الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحارس التركي السابق روشتو في المستشفى لإصابته بكورونا

المصدر: "أ ف ب"
الحارس التركي السابق روشتو في المستشفى لإصابته بكورونا
الحارس التركي السابق روشتو في المستشفى لإصابته بكورونا
A+ A-

أدخل #روشتو_رتشبر، الحارس السابق لـ #المنتخب_التركي لكرة القدم ونادي #برشلونة الإسباني، المستشفى بعد ثبوت إصابته بفيروس #كورونا، بحسب ما أفادت زوجته عبر مواقع التواصل.

واكتسب الحارس (46 عاماً) شهرة عالمية في العام 2002، عندما ساهم بقيادة منتخب بلاده إلى تحقيق أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، بالحلول ثالثاً من خلال الفوز بنتيجة 3-2 على منتخب كوريا الجنوبية التي كانت تتشارك الاستضافة مع اليابان.

وعرف الحارس ببنيته الجسدية القوية وشعره الطويل الأجعد، واشتهر بوضع مسحوق أسود اللون تحت عينيه لتشتيت تركيز خصومه.

وكتبت زوجته أسيل عبر تطبيق "انستغرام": "روشتو في المستشفى بعد تشخيص إصابته بكوفيد-19"، مضيفة: "نحن في حال من الصدمة بعدما تطورت العوارض بشكل سريع، بينما كان كل شيء (يبدو) طبيعياً. هذه أوقات حرجة والأمر صعب جدا".

وأشارت إلى انها خضعت مع ابنتها وابنها لفحوص جاءت نتيجتها سلبية.

ودافع رتشبر عن ألوان أندية تركية عدة أبرزها فنربغشة وبشيكتاش، وخاض تجربة قصيرة مع برشلونة في العام 2003 بعد بروزه في كأس العالم. واعتزل حارس المرمى اللعبة في العام 2012.

وطال فيروس كورونا كرة القدم التركية، لا سيما المخضرم فاتح تيريم مدرب غلطة سراي حاليا. كما أعلن فنربغشة إصابة لاعب وأحد أفراد الجهاز الطبي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام تركية رسمية.

وأحصت وزارة الصحة التركية 9217 إصابة و141 وفاة بـ"كوفيد-19".

وبقيت تركيا من الدول القليلة التي لم تجمّد المنافسات الرياضية بسبب الفيروس، الى أن أقدمت على هذه الخطوة أواخر الأسبوع الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم