الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماليزيا تسجّل 2470 إصابة بكورونا: توقيف مئات خالفوا تدابير مكافحة الفيروس

المصدر: "رويترز"
ماليزيا تسجّل 2470 إصابة بكورونا: توقيف مئات خالفوا تدابير مكافحة الفيروس
ماليزيا تسجّل 2470 إصابة بكورونا: توقيف مئات خالفوا تدابير مكافحة الفيروس
A+ A-

قال وزير الدفاع في #ماليزيا، اليوم الأحد، إن السلطات ألقت القبض هذا الأسبوع على مئات الأشخاص لانتهاكهم القيود التي تهدف للحد من انتشار فيروس #كورونا، وذلك في وقت سجلت الوفيات المرتبطة بالفيروس ارتفاعا كبيرا.

وارتفع إجمالي عدد الوفيات من 27 إلى 34 خلال أربع وعشرين ساعة، مسجلا أكبر ارتفاع يومي حتى الآن، فيما بلغ عدد الإصابات المسجلة 2470 حالة ليصبح الأعلى في جنوب شرق آسيا.

وأغلقت ماليزيا المدارس والأعمال التجارية غير الأساسية وفرضت قيودا على السفر والحركة حتى 14 نيسان لمحاولة احتواء انتشار الفيروس.

وقال وزير الدفاع إسماعيل صبري يعقوب للصحفيين إن الشرطة ألقت القبض على 649 شخصا يوم السبت، فيما أقر 73 شخصا باتهامات منها الالتقاء في مجموعات وعرقلة السلطات واختراق حواجز أمنية.

ويضاف هذا الرقم إلى 614 شخصا تمّ احتجازهم منذ فرض القيود على حرية الحركة في 18 آذار.

وقال إسماعيل "بعض الناس برروا خروجهم بشراء الطعام، لكن جرى ضبطهم خارج المنزل نحو أربع مرات في اليوم الواحد لدرجة أن الشرطة تعرفت على وجوههم... من الواضح أنهم كانوا غير صادقين".

ومن استهانوا بأمر تقييد الحركة قد يواجهون الغرامة أو السجن لمدة ستة أشهر.

وتسبب الإغلاق باضطراب واسع في قطاع الأعمال.

وهذا الأسبوع حذرت أكبر شركتين لتصنيع القفازات والواقيات الذكرية بالعالم، وكلتاهما في ماليزيا، من نقص عالمي مع ارتفاع الطلب على منتجاتهما بسبب تفشي فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم