وسط مراسم احترازية... تشييع جنازة جورج سيدهم (صور)

29 آذار 2020 | 16:11

المصدر: "النهار"

من جنازة جورج سيدهم.

شُيّعت ظهر اليوم الأحد جنازة الفنان الراحل جورج سيدهم من كنيسة العذراء مريم والقديس اثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، وذلك برفقة زوجته الدكتورة ليندا وعدد قليل من الأقارب وأهل الفن.

واستقبلت أسرته العزاء في أثناء الجنازة، التي اقتصرت على الأهل والأصدقاء المقربين، نظراً لعدم إقامة عزاء بسبب الظروف التي يمر بها العالم ومنع التجمعات في محاولة الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وحرص على حضور الجنازة كل من الفنان هاني رمزي وشقيقه، والفنانة إلهام شاهين، والفنانة دلال عبدالعزيز، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وبدت الأجواء الاحترازية واضحة خلال مراسم الجنازة، حيث ظهر كثيرون وهم يرتدون الكمامات أمثال هاني رمزي ودلال عبدالعزيز، وحرصوا أيضاً على الجلوس متباعدين في أثناء المراسم.

كان جورج سيدهم قد توفي مساء الجمعة الماضي، عن عمر ناهز 82 عاما، داخل أحد المستشفيات الخاصة بضاحية مصر الجديدة، بعد صراع مع المرض.

وكان الفنان الراحل صاحب رصيد كبير في مجال الكوميديا، فقد اشتهر بخفة ظله وأدواره التي كانت مثار إعجاب كثيرين، حتى أصبح أحد أهم ممثلي الكوميديا في مصر والوطن العربي.

وُلد جورج سيدهم في مدينة جرجا بسوهاج في صعيد مصر العام 1938، التحق بجامعة عين شمس وتخرج في كلية الزراعة العام 1961.

التقى بزميليه سمير غانم والضيف أحمد وأنشأ معهما فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتلفزيون، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معاً خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، إلا أنه عقب وفاة الضيف أحمد، استمر سمير وجورج في العمل معاً سنوات حتى اتجه سمير للعمل منفرداً.

قدّم سيدهم طوال مشواره نحو 134 عملاً ما بين مسرحية ومسلسل تلفزيوني وإذاعي وفيلم، وسهرة تلفزيونية وفوازير.





















ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard