البلمند: نجحنا في إجراء امتحانات للطلاب عبر إحدى المنصات الرقمية من دون غش

29 آذار 2020 | 10:33

المصدر: البلمند- "النهار"

  • المصدر: البلمند- "النهار"

البلمند نجحت في إجراء امتحانات للطلاب عبر إحدى المنصات الرقمية من دون غش.

أعلنت #جامعة_البلمند في بيان، أنها نجحت منذ بداية آذار في اختبار واستعمال خدمة Respondus، من أجل إجراء الامتحانات عبر الإنترنت، "في إطار سعيها لتطوير واختبار العديد من المنصات التعليمية الرقمية، بهدف إنقاذ العام الجامعي والحفاظ على جودة التعليم ونزاهة الامتحانات في الوقت عينه".

ولفتت الى أنه "تم دمج Respondus الآن بالكامل مع برنامج Moodle، ومن المقرر إجراء الاختبار الأول الأسبوع المقبل. Respondus هو شركة رائدة في ابتداع حلول المراقبة الآلية للامتحانات التي تعتمد على المتصفح، كاميرا الويب، والذكاء الصناعي لمنع الغش أثناء الامتحانات".

واعتبرت أن "خدمة المراقبة عبر الإنترنت تمنع الطلاب من ولوج البرامج والتطبيقات، وتصفح الإنترنت، والطباعة، والنسخ، واستخدام برامج المراسلة الفورية حتى الانتهاء من الاختبار. هذا يضمن أن الطلاب يمكنهم فقط الوصول إلى الموارد التي تم السماح باستخدامها من قبل أساتذتهم".

وأعلنت أن مركز نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في كلية الهندسة في جامعة البلمند، صمم نهجا مبتكرا لتتبع الموقع الجغرافي للطلاب الخاضعين للامتحان. يضمن هذا النظام المبتكر تتبع موقع الطلاب الجغرافي بشكل مباشر في أثناء خضوعهم للامتحان. و"يعتبر هذا النهج المبتكر نهجا رائدا، تنفرد به الجامعة، والذي سيضمن أعلى معايير الجودة والنزاهة في الاختبارات عن بعد. إن كافة الجهود في هذا الإطار تنطلق من توجيهات رئيس الجامعة الدكتور الياس وراق الذي يترأس خلية الأزمة التي أنشأتها الجامعة لتعنى بمختلف أوجه أزمة كورونا وانعكاساتها".

وفي هذا الاطار، أكد نائب الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة البروفسور رامي عبود أنّ "الجامعة ستستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدعم طلابها وأساتذتها في محاولة لإنقاذ الفصل الدراسي. كما شدد على "الاستمرار في توفير جودة التعليم الذي تقدمه الجامعة في هذه الظروف الصعبة".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard