السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إشكال بين صيادي الأسماك في صيدا والقوى الأمنية... الحريري تتابع

المصدر: صيدا- "النهار"
إشكال بين صيادي الأسماك في صيدا والقوى الأمنية... الحريري تتابع
إشكال بين صيادي الأسماك في صيدا والقوى الأمنية... الحريري تتابع
A+ A-

وقع إشكال بين صيادي الأسماك في صيدا والقوى الأمنية بسبب اصرار الصيادين على إعادة فتح سوق السمك (المزاد العلني) ومعارضة الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وحاول الصيادون التجمّع والاعتصام امام مدخل السوق، إلا أنّ القوى الامنية منعتهم بالقوة.

وقال رئيس نقابة الصيادين نزيه سنبل لـ"النهار"، أنّه يُجري اتصالات مع المراجع الأمنية لإعادة فتح السوق بحلة جديدة وضوابط تراعي ضرورة الوقاية من كورونا. 

وتابعت النائبة بهية الحريري، مطالب صيادي الأسماك وأصحاب بسطات ومزادات البيع في سوق السمك في صيدا، بإعادة فتح السوق وتنظيم العمل فيه، حيث نقل اليها نقيب صيادي الأسماك نزيه سنبل اعتراض الصيادين واصحاب مزادات وبسطات السمك على استمرار اغلاق السوق على خلفية الاجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، لما يشكله هذا المرفق الحياتي من مصدر عيش وحيد لهم ولعائلاتهم. وأبلغها تعهد جميع العاملين في سوق السمك "بتنظيم العمل فيه بشكل لا يؤدي الى أي تجمعات سواء داخل السوق او خارجه".

وأجرت الحريري لهذه الغاية اتصالا برئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي، من أجل إعادة فتح السوق، بناء على مطلب وتعهد الصيادين والعاملين فيه، فتقرر إعادة فتحه مع استمرار مراقبة مدى الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة داخل السوق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم