الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غوغل تتبرّع بأكثر من 800 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا

المصدر: "جي اس ام آرينا"
ترجمة محمود أبو زهرة
غوغل تتبرّع بأكثر من 800 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا
غوغل تتبرّع بأكثر من 800 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا
A+ A-

أعلنت شركة #غوغل الأميركية التبرّع بـ800 مليون دولار، لمساعدة عدد من الجهات الحكومية والشركات في مواجهة تفشّي فيروس #كورونا المستجد.

ووفقاً لموقع "جي أس أم آرينا"، فإنّ الشركة خصصّت 250 مليون دولار كمنح لمساعدة منظمة الصحة العالمية، وأكثر من 100 وكالة حكومية في جميع أنحاء العالم على توفير معلومات حول منع فيروس كورونا.

كما قدّمت غوغل 20 مليون دولار في شكل أرصدة إعلانية للمنظمات غير الحكومية والمؤسسات المالية المجتمعية لمساعدتها في عرض الإعلانات على صناديق الإغاثة.

ورصدت الشركة الأميركية 200 مليون دولار للمنظمات غير الحكومية والمؤسسات المالية لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، بجانب 340 مليون دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها حسابات كانت نشطة خلال العام الماضي، و20 مليون دولار للمؤسسات الأكاديمية والباحثين الذين يجدون طرقاً لمكافحة كورونا، كما ستقدم غوغل أيضاً دعماً ماليّاً وخبرة للمساعدة في زيادة إنتاج معدات الحماية الشخصية والأجهزة الطبية.

وتتعاون غوغل مع شركة "ماجد غلوف آند سيفتى" لإنتاج 2- 3 ملايين ماسك، ومنح دعم مالي لإنتاج أدوات طبية لمرض فيروس كورونا، حيث تشمل الأدوات الطبية التى ستتعاون غوغل في إنتاجها أجهزة التنفس الاصطناعي ومعدات وأدوات الوقاية الشخصية.

وأدى انتشار فيروس كورونا إلى إصابة أكثر من 596 ألف حالة، مما نتج عنه نقص شديد بأجهزة التنفس الاصطناعي وماسكات الوجه، كما أدى الوباء إلى وفاة 27 ألفاً و270 شخصاً حول العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم