الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مصريون عائدون بــ"كورونا" من السودان... واستعادة 95 عالقاً في شهر عسل بالمالديف

المصدر: "رصد النهار"
عبدالمنعم فهمي
مصريون عائدون بــ"كورونا" من السودان... واستعادة 95 عالقاً في شهر عسل بالمالديف
مصريون عائدون بــ"كورونا" من السودان... واستعادة 95 عالقاً في شهر عسل بالمالديف
A+ A-

قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي شكّل الخميس الماضي لجنة من وزارات الهجرة، الخارجية، والصحة، والطيران المدني لإدارة منظومة العالقين في الخارج.

وأضافت، في تصريحات تلفزيونية، أنّ وزير الخارجية كلّف السفارات بالخارج بعمل جداول بأسماء العالقين، مضيفة أنّ أكبر عدد منهم في الولايات المتحدة الأميركية بنحو ألف مواطن.

وأشارت إلى أنّه يتم التنسيق مع وزارة الطيران المدني لتسيير رحلات إلى الدول الخارجية لعودة المصريين العالقين، ولكن هذا لن يتم دون موافقة الدولة الأخرى، مشيرة إلى أنّ هناك رحلة إلى أميركا قريباً لعودة العالقين هناك.

وكشفت عن أنّ هناك 4 طائرات آتية خلال ساعات من المملكة المتحدة لإعادة 95 مواطناً ذهبوا لقضاء شهر العسل في جزر المالديف ولا يزالون عالقين هناك.

الوزيرة المصرية أكّدت أنّ هناك طائرة يومية تأتي من الكويت حتى يوم 31 من الشهر الجاري لعودة مصريين هناك، على أن تكون الأولوية للعالقين.

وأردفت أنه يتم الاطمئنان على سلامة المواطنين العائدين من الدول التي تشهد تفشي لفيروس كورونا، من خلال فحص تقوم به وزارة الصحة، لافتة إلى أن الوزارة مدّت العزل إلى 28 يوماً داخل المنزل للتيقن من سلامة المواطنين وخلوهم من كورونا.

وأوضحت مكرم، أنه تم عزل بعض الطلاب العائدين من السودان في مستشفى الحميات بعد التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم