الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تشيفرين يدق ناقوس الخطر: خاب ظني بالاتحاد الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
تشيفرين يدق ناقوس الخطر: خاب ظني بالاتحاد الأوروبي
تشيفرين يدق ناقوس الخطر: خاب ظني بالاتحاد الأوروبي
A+ A-

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشفيرين أنه لا يدري متى يمكن معاودة الموسم القاري، الذي توقف بسبب فيروس #كورونا، مشيراً إلى أن اتحاده وضع "خطة أ، ب، أو ج" بحسب الظروف.

وقال تشفيرين في مقابلة أجرتها معه صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء. وضعنا خطة أ، ب أو ج: نحن على تواصل مع رابطات الدوريات، الأندية، لدينا مجموعة عمل. يتعين علينا انتظار باقي القطاعات".

ولدى سؤاله عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي، أجاب تشفيرين: "منتصف أيار، في حزيران او حتى في آخر حزيران. ثم اذا لم نتوصل الى ذلك، سنفقد الموسم على الأرجح".

وكشف: "ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي، الذي سيتأخر في الانطلاق"، لكنه أضاف: "كوننا لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية".

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة في اجتماع طارىء له الأسبوع الماضي قراراً بتأجيل كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل، وتعليق جميع مسابقاته "حتى إشعار آخر".

وتوقفت مسابقتا دوري الأبطال والدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) في الدور ثمن النهائي، ودوري الأبطال للسيدات في ربع النهائي.

وتطرق المسؤول القاري إلى طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الصحية المستجدة، فقال إن "لا وجود للأنانية" في هذا الوضع، مؤكداً أن "عددا كبيرا من اللاعبين وافقوا على هذا الأمر".

وتابع: "الأزمة تطال الأندية أيضاً ولا شيء سيبقى كما في السابق بعد هذه السنة الرهيبة"، مشيراً إلى إمكان إحداث تعديلات على قوانين اللعب النظيف.

وأدلى تشيفرين، الذي تولى رئاسة الاتحاد القاري في أيلول عام 2016 بتصريحات سياسية إلى الصحيفة الإيطالية تتعلق بالاتحاد الأوروبي بقوله: "لقد خاب ظني بالاتحاد الأوروبي. أوروبا غارقة تحت قوانين زائدة، منقسمة، ولهذا السبب فهي ضعيفة. لا وجود للتضامن وهو أمر محزن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم