بالصور: "حزب الله" نظّم حملة تعقيم واسعة في صيدا

28 آذار 2020 | 13:08

المصدر: صيدا- النهار

متطوع من "حزب الله" يعقم الشارع (تصوير احمد منتش)

في خطوة لافتة وغير مسبوقة في مواجهة وباء "كورونا" في مدينة صيدا، نظم "حزب الله" صباح اليوم حملة تعقيم واسعة، اجتاح فيها عدداً من احياء وساحات وشوارع صيدا وشارك فيها 60 عنصراً من الهيئة الصحية الإسلامية والدفاع المدني في الحزب.





انطلقت الحملة التي أشرف عليها وواكبها مسؤول "حزب الله" في صيدا الشيخ زيد ضاهر من أمام مجمع الزهراء على طريق الحسبة، وبعد استعراض العناصر المشاركة وتجهيزهم بالمضخات اللازمة للتعقيم توجهوا سيراً على الاقدام ترافقهم سيارات اسعاف ورباعية الدفع باتجاه ساحة الشهداء وشارع دلاعة وناتاشا سعد وصولاً الى مستديرة ساحة القدس وحي الحاج حافظ وشارع مصطفى سعد وطريق النجاصة.

وشملت حملة التعقيم الشوارع والارصفة ومداخل الأبنية السكنية والمحال التجارية والسيارات العابرة.

وكانت مجموعة من الحزب قامت يوم أمس بحملة تعقيم في بلدة عبرا الجديدة، وأثار انتشار صور لبعض العناصر وهم يقومون بتعقيم مدخل مسجد بلال بن رباح الذي جسد بداية سطوع ظاهرة امامه الشيخ احمد الأسير ومن ثم هزيمته في احداث عبرا بين اتباعه والجيش اللبناني العام 2013 ومن ثم توقيفه حيث لا يزال في سجن روميه، تعليقات سلبية على الحزب من بعض الإسلاميين في صيدا.

وقال الشيخ ضاهر لـ "النهار": "ما نقوم به من حملات توعوية وتعقيم في صيدا والجوار يتم بالتعاون والتنسيق مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ويأتي في اطار البرنامج الذي وضعه الأخوة في الهيئة الصحية الإسلامية والدفاع المدني وهذه الحملة سوف تستمر في الأيام المقبلة".

وردا على التعليقات التي صدرت اثر تعقيم مسجد بلال بن رباح في عبرا، قال: "حملة التعقيم شملت احياء وشوارع عبرا والمسجد كان من ضمن الاحياء وهذا واجب وأمر طبيعي ليس لدينا أي حساسية أو خلفية واما التعليقات فلسنا معنيين بها".



ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard