تعميم لوزير التربية عن كيفية احتساب ساعات المتعاقدين

28 آذار 2020 | 11:36

 أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب تعميما حدد في موجبه كيفية احتساب ساعات المتعاقدين، والفريق المتعدد الاختصاصات، والمربين المختصين في المدارس الدامجة، وعاملي المكننة، وعاملي الخدمة والنظافة في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها والمدارس والثانويات الرسمية في خلال فترة الاقفال القسري الناتج من انتشار فيروس كورونا.

وجاء في التعميم: "استنادا الى المرسوم الرقم 6198 تاريخ 15/3/2020، المتعلق بإعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومفاعيله، واستنادا الى قرار مجلس الوزراء الرقم 3 تاريخ 17/3/2020، المتعلق باحتساب ساعات التعلم عن بعد ساعات تدريس فعلية للمتعاقدين، وبسبب الحاجة للفريق المتعدد الاختصاصات في المدارس الدامجة ليواكب المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة في خطة التعلم عن بعد، وبسبب الحاجة لخدمات عاملي المكننة لانجاز الاعمال المتعلّقة ببرنامج SIMS، ولتأمين المستلزمات الالكترونية في عملية التعلم عن بعد، وبسبب الحاجة الى أعمال المستخدمين للحفاظ على نظافة الادارات والمؤسسات التعليمية، وبسبب الحاجة الى أعمال المتعاقدين والمستخدمين على حساب صناديق التعاضد في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها، وبسبب الاوضاع الصحية والاجتماعية الصعبة، وبسبب الظروف الاستثنائية، يحتسب عمل عاملي المكننة، والمتعاقدين، والمستخدمين، والفريق المتعدد الاختصاصات، والمربين المختصين في المدارس والثانويات الرسمية على الشكل الآتي:

أولا: في ما يتعلق بفريق العمل المتعدد الاختصاصات في المدارس الدامجة: يحتسب أجر ساعات المواكبة عن بعد التي ينفذها فريق العمل المتعدد الاختصاصات في المدارس الرسمية الدامجة ساعات عمل فعلية. اما بخصوص الاختصاصيين في التربية التقويمية أو التربية المختصة، فتحتسب ساعات مواكبتهم ساعات عمل فعلية أسوة ببقية المتعاقدين، على أن تنفذ وفق آلية تصدر عن المدير العام للتربية. ويطلب من مدير المدرسة/ الثانوية إرسال جداول الساعات المنفذة فعليا الى المراجع المختصة في الوزارة وفق الاصول المعتمدة.

ثانيا: في ما يتعلق بعاملي المكننة في المدارس والثانويات الرسمية: ينجز عامل المكننة في المدرسة/الثانوية خلال فترة الاقفال ما يطلبه منه المدير من اعمال ومهام، ويتابع من منزله جميع مسلتزمات تطبيق برنامج SIMS، وكذلك مستلزمات تأمين التواصل الالكتروني بين الاساتذة والمعلمين وتلامذتهم، بما في ذلك تقديم معرفته وخبرته الالكترونية لضمان حسن تنفيذ خطة التعليم عن بعد.

ويستحق له الاجر اليومي وفق جدول استخدامه المعتمد منذ بداية العام الدراسي إذا ما قام بكامل دوامه اليومي، او تحتسب ساعاته باعتماد النسبية إذا لم يقم بذلك. على ان يحتسب له بدل الحضور اليومي فقط عن اليوم الذي يداوم فيه في مركز العمل التزاما بتعليمات الوزارة الرسمية.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard