رحلات ومصطافون رغم الحظر... شواطئ مصرية تتحدى كورونا

28 آذار 2020 | 13:48

المصدر: "النهار"

محافظ الإسكندرية (أرشيفية).

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليمات واضحة للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتباراً من اليوم السبت، وذلك بسبب استغلال عدد من المواطنين فترة الإجازة الإجبارية بسبب الإجراءات الحكومية الأحد من انتشار فيروس كورونا، للخروج إلى الشواطئ، بل وتنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطئ الإسكندرية.

كان مسؤولو مصايف الإسكندرية قد لاحظوا وجوداً كبيراً من الأهالي على الشواطئ، والذين أكدوا أنهم جاءوا من أجل "تغيير الجو" بسبب الجلوس كثيرا في المنزل، مما جعلهم يطلبون منهم المغادرة والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، وهو ما استجابوا له، وليصدر محافظ الإسكندرية قراره.

ما حدث في الإسكندرية تكرر في عدد من المدن الساحلية، حيث ظهر عدد كبير من الأسر في شواطئ الغردقة وسفاجا، بمحافظة البحر الأحمر ما دعا رواد التواصل الاجتماعي إلى التقاط صور ونشرها عبر حساباتهم الشخصية، وأهدوها إلى مسؤولي المحافظة الذين قرروا إغلاق الشواطئ مع محاسبة المتسببين في إتاحتها في هذا التوقيت أمام الجماهير.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard