الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بسبب كورونا... خطوبة "أونلاين" في مصر عبر محادثة فايسبوك

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بسبب كورونا... خطوبة "أونلاين" في مصر عبر محادثة فايسبوك
بسبب كورونا... خطوبة "أونلاين" في مصر عبر محادثة فايسبوك
A+ A-

"من رحم المعاناة يوليد الأمل"... كان شعار عروسين مصريين أثارا الجدل بواقعة غريبة على الشارع المصري، بسبب التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، بعدما أقاما حفل خطوبتهما أونلاين، في بث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما عانيا من كثرة التأجيلات، كما أنهما رغبا في الاحتفال مع أصدقائهما وذويهما.

وتم تأجيل حفل خطوبة باسم عبدالحليم وآية إيهاب منذ شهرين لظروف عائلية، وظهر فيروس كورونا، حتى جاء الموعد الجديد للحفل ويقرران وجود الأسرتين فقط في منزل العروس لقراءة الفاتحة "ولبس الدبل"، حيث لم يصل عدد الأسرتين لعشرة أفراد، مع تواجد أصدقائهما وباقي الأقارب من خلال محادثة في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بسبب مخاوف الاختلاط المباشر، بسبب إجراءات الحماية من فيروس كورونا المتفشي في العالم، ومنع الحكومات التجمعات العامة لمجابهته.

ولجأت العروس لإنشاء محادثة وإضافة عدد من أصدقائها وأصدقاء العريس ليشاركوهما الفرحة، بعيداً عن البث المباشر المتاح عبر "فايسبوك" لوجود أشخاص عليه ليسوا في دائرتها الصغيرة، حيث أكدت في تصريحات صحافية أنها تفاجأت بردود أفعال صديقاتها في المحادثة، إذ قرأن معهم الفاتحة وأطلقن الزغاريد وانهالت المباركات، ووضع الجميع روابط إلكترونية لأغاني أفراح وصور للشربات والحلوى، وكأنه احتفال حقيقي ملموس، ولم يفارق الهاتف المحمول يديها حتى اندمجت الأسرتان معها في الاحتفال الإلكتروني.

وخلال الحفل الأسري، لم تتجاهل العروس اتخاذ كل احتياطات السلامة من فيروس كورونا، من خلال تعقيم الدبل والحامل، وبمجرد وصول أهل العريس اتجهوا لغسل أياديهم وطهروها بعد ذلك بـ"جل كحول"، وأزاحوا سجاجيد المنزل، وبعد مغادرة الضيوف عقموا البيت مرة أخرى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم