إيطاليا: وباء كورونا يمكن أن يبلغ ذروته في "الأيّام المقبلة"

27 آذار 2020 | 20:09

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلن خبراء، الجمعة، أن انتشار فيروس #كورونا المستجد في #ايطاليا قد يبلغ ذروته في الأيام القليلة المقبلة، لكن السلطات في المناطق حذرت من أن الأزمة لم تنته بعد.

وقال معهد الصحة الوطني بحذر إن اجراءات الإغلاق لوقف انتشار الوباء الذي تسبب بوفاة 8100 شخص وأصاب نحو 80 ألف آخرين قد تعطي نتائج قريبا.

وقال رئيس المعهد سيلفيو بروسافيرو: "أريد أن أكون واضحا. لم نبلغ ذروة الوباء بعد ولم نتجاوزها. لدينا مؤشرات تباطوء (لعدد الحالات)، ما يدفعنا الى الاعتقاد بأننا قريبون من ذلك، ويمكن أن نبلغ مرحلة الذروة في الأيام المقبلة".

وأضاف ان اجراءات العزل أو وقف الأنشطة في كل المجالات غير الأساسية "تعطي نتيجة" وحرص على التأكيد بان عدد الحالات الجديدة "يتباطىء، لكنه لا ينخفض".

والمعهد هو الجهة الوحيدة المخولة في ايطاليا ان تثبت رسميا ان الوفاة مرتبطة بكوفيد-19 او لا.

لكن خبير علم الفيروسيات فابريتسيو بريغلياسو حذر من أن هذا الامر لا يعني تخفيف اجراءات الإغلاق، مشيرا الى "عدم وجود ذروة واحدة في ايطاليا لانها ذروة الاقاليم والمناطق".

وأضاف: "من وجهة نظر ايطاليا، فان الوضع إيجابي بعض الشيء من حيث ارتفاع عدد الاصابات اليومية".

وتابع: "هذا مؤشر الى الاثر الايجابي لاجراءات التباعد الاجتماعي، وهذا يجب ان يحثنا على مواصلتها لان النتائج ستظهر في نهاية الأسبوع وفي الأيام الاولى من الأسبوع المقبل".

وأعلن رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي، الاسبوع الماضي، ان الاجراءات التي اتخذت لاغلاق المدارس والحانات والمطاعم والحد من حركة التنقل ستمدد الى ما بعد موعدها المرتقب في 3 نيسان  من دون تحديد مدة التمديد.

ووصل ارتفاع عدد الوفيات اليومية الخميس الى أدنى وتيرة خلال الأزمة، 8,8%.

لكن السلطات في الاقاليم الشمالية في البلاد وهي الاكثر تضررا من الوباء، حذرت من أن المستشفيات لا تزال تحت ضغط كبير.


ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard