الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجالية اللبنانية في اوكرانيا تناشد الخارجية المساعدة

المصدر: "النهار"
ع.ص.
الجالية اللبنانية في اوكرانيا تناشد الخارجية المساعدة
الجالية اللبنانية في اوكرانيا تناشد الخارجية المساعدة
A+ A-

معاناة اللبنانيين مع انتشار فيروس كورونا لا تلتصر على لبنان بعد ان بات خطر الوباء يهدد العالم بأسره.

بيد ان للبنانيين المغتربين حق على دولتهم من خلال تقديم المساعدة الطارئة عبر السفازات في الخارج وكذلك العمل هلى اعادتهم من الدول الخارجية بعد ان اغلقت معظم الدول مطاراتها وبات التنقل يستوجب تدخلا مع تلك الدول.

وفي السياق جاءت صرخة الرئيس نبيه للظلب من الحكومة عقد جلسة استثنائية لبحث اوضاع المتتربين ومساعدتهم في هذه الظروف الدفيقة.

واذا كانت معاماة اللبنانيين هي واحدة في الخارج فإن غتبا بدأ يسجله اللبنانيون في اوكرانيا على سلارتهم لا سيما ان الاخيرة كل ما قدمته حتى الان هو تعميم ارقام هواتف للراغبين بدفع التبرعات فيما لم تقدم على اي خطوة عملية.

وفي اتصال مع " النهار" الاد عدد من الطلاب والمقيمين اللبنانيين في اوكرانيا ان السفارة اللبنانية في كييف اكتفت بتوزيع ارقام حسابات لجمع التبرعات فيما باشرت الجالية اللبنانية التواصل مع الطلاب في كييف والمدن الاوكرانية الاخرى وشرعت في توزيع المساعدات الطبية اللازمة، وكذلك اعلنت عن استنفار لجنة من الأطباء لمتابعة الحالات الطارئة .

وفي السياق يؤكد رئيس الجالية اللبنانية في اوكرانيا الدكتور علي شريم ان ما تقوم به الجالية وبالتعاون مع مختلف الاطياف اللبنانية في اوكرانيا

يهدف الى مساعدة الطلاب في هذه الازمة وتقديم ما يمكن لهذه الغاية وكذلك تم وضع خط ساخن ال لمجموعة من الأطباء لمساعدة الطلبة في الاستشارات الطبية وتقديم ما يلزم

وناشد شريم وزارة الخارجية الاسراع في اجلاء اللبنانيين الراغبين بالعودة الى وطنهم املا ان تسارع السفارة اللبنانية في كييف على اتخاذ خطوات ميدانية اسوة بمعظم السفارات الاجتبية التي بدأت بإعانة مواطنيها.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم