تايلاند تغلق مزيداً من المنشآت العامّة: الإصابات بكورونا بلغت 1136 ألفاً

27 آذار 2020 | 17:27

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

سكان مبنى يشترون الخضار من بائع متنقل في بانكوك (27 آذار 2020، أ ف ب).

أمرت الحكومة التايلاندية، اليوم الجمعة، بإغلاق المزيد من المنشآت العامة والشركات في محاولة للحد من انتشار فيروس #كورونا، ومددت الإغلاق القائم في البلاد إلى نهاية نيسان.

وقال مسؤول صحي إن #تايلاند أعلنت، اليوم، 91 إصابة جديدة بالمرض، وحالة وفاة واحدة، مما يرفع عدد الإصابات إلى 1136 وعدد حالات الوفاة إلى خمس.

وبلغ عدد الشفاءات من المرض إلى الآن 97 شخصا عادوا إلى منازلهم.

وقال مسؤول صحي إن أحدث المتوفين رجل (50 عاما) توفي في إقليم ناراثيوات المتاخم لماليزيا، مضيفا أنه يبدو ان العدوى انتقلت إليه خلال الصلاة في مسجد بكوالالمبور الشهر الماضي.

ودفعت الوفاة حاكم الإقليم الذي يقع في جنوب تايلاند إلى إغلاف الإقليم ومنع المرور منه وإليه، باستثناء سيارات الإسعاف والشاحنات التي تحمل السلع الأساسية والسيارات الرسمية.

ويقول مركز إدارة أزمة كوفيد-19، وهو مركز جديد تابع للحكومة في بانكوك، إن لدى حكام الأقاليم الآن سلطة تطبيق لوائح صارمة.

وقال تاويسين ويسانويوثين، المتحدث باسم المركز: "الوضع الآن ليس معتادا، لكنه وضع طوارئ. وقد تكون تنقلات الناس أكثر صعوبة. لذلك فإن الجميع يجب أن يبقوا في المنازل".

وأمرت السلطات في بانكوك التي يوجد بها اكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، بتمديد الإغلاق الساري في المدينة حتى 30 نيسان، ويشمل المكتبات والمتاحف والملاعب وقاعات الاجتماعات ودور رعاية الأطفال ومراكز التجميل.

ومددت الحكومة أيضا إغلاق المراكز التجارية والمطاعم والشركات الأخرى التي أغلقت في وقت سابق من الأسبوع الجاري حتى 30 نيسان أيضا.

وأبقت الحكومة الأعمال الضرورية، مثل متاجر السوبر ماركت ومتاجر البقالة والصيدليات مفتوحة في بانكوك، بينما أعادت فتح متاجر الهواتف والمطاعم في المستشفيات ومتاجر الزهور في أسواق العاصمة.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard