الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الكولومبي غافيريا يؤكد تعافيه من فيروس كورونا (صورة)

المصدر: "أ ف ب"
الكولومبي غافيريا يؤكد تعافيه من فيروس كورونا (صورة)
الكولومبي غافيريا يؤكد تعافيه من فيروس كورونا (صورة)
A+ A-

أكد الدراج الكولومبي #فرناندو_غافيريا تعافيه من فيروس #كورونا، الذي أصيب به خلال مشاركته في طواف #الإمارات للدراجات الهوائية، الذي تم وقفه أواخر الشهر الماضي بعد ثبوت حالتي إصابة بـ"كوفيد-19".

وتم الإعلان في 27 شباط الماضي عن إلغاء المرحلتين الأخيرتين من الطواف بعد تسجيل حالتي إصابة بين الفرق المشاركة، قبل ان يعلن المسؤولون الصحيون في الإمارات لاحقاً تسجيل 6 حالات إضافية.

ووضعت بعض الفرق في الحجر الصحي في الدولة الخليجية لفترة موقتة، قبل أن يتاح لعدد منها العودة إلى بلادهم.

وكتب غافيريا عبر حسابه في "انستغرام": "الفحوص الأخيرة التي خضعت لها جاءت سلبية، والأطباء سمحوا بخروجي من المستشفى".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B-NSFHdpNxv]]

وانتظر الدراج (25 عاماً) الذي يدافع عن ألوان "فريق الإمارات" للدراجات الهوائية، حتى 12 آذار الحالي ليؤكد انه من بين الذين أصيبوا بالفيروس خلال الطواف.

ولا يزال الدراج الكولومبي موجوداً في الإمارات، وهو أكد أن "تركيزي الآن ينصب على العودة الى بلادي والاجتماع مجدداً مع عائلتي".

لكن كولومبيا، كما العديد من دول العالم، فرضت قيودا واسعة على حركة التنقل والسفر ضمن جهود مكافحة وباء "كوفيد-19". وطلبت السلطات المحلية من السكان التزام منازلهم حتى 13 نيسان المقبل، كما أقفلت حدودها وأوقفت حركة الطيران التجاري.

كما أعلنت الامارات عن تعليق "جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت" لمدة أسبوعين، موضحة أن القرار قابل "للمراجعة والتقييم" وأنه "لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية".

وسجلت كولومبيا نحو 500 إصابة و6 وفيات معلنة بفيروس كورونا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم