الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بسبب كورونا… قرارات جديدة للتعليم في مصر

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
بسبب كورونا… قرارات جديدة للتعليم في مصر
بسبب كورونا… قرارات جديدة للتعليم في مصر
A+ A-

أصدر وزير التربية والتعليم في مصر الدكتور طارق شوقي، عدداً من القرارات الخاصة بالتعليم ما قبل الجامعي، بعد أن منعت أزمة تفشّي وباء #كورونا العالم، من استكمال الفصل الدراسي الثاني في مصر.

وعلى إثر فرض حظر للتجوال يستمر لمدة أسبوعين، وقد يتم تمديده، للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد قرّر شوقي الآتي:

-انتهاء الفصل الدراسي الثاني للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، والاكتفاء بما درسه الطالب حتى تاريخ تعليق الدراسة في 15 آذار الجاري، ومراعاة ذلك في المشروع البحثي.

-استكمال ما تبقى من المنهج في العام الدراسي التالي، على أن يدرس طلاب الثانوية العامة ما تبقى من المنهج في السنة التمهيدية بالجامعات والمعاهد.

-تشمل الاختبارات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، كل ما درسه الطالب حتى تاريخ تعليق الدراسة، والاكتفاء بعقد اختبار تجريبي في الخامس من نيسان المقبل لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل.

- سوف تجرى امتحانات الصف الثالث الثانوي، بناء على ما درسة الطلاب في الفصل الدراسي الأول، والفصل الدراسي الثاني حتى تاريخ تعليق الدراسة، والالتزام بجدول الامتحانات المعلن.

- وقد تقرر الاكتفاء بتقديم طلاب الصف الثالث الإعدادي، مشروعاً بحثياً للفصل الدراسي الثاني، ويحصل الطالب بعد نجاحه في المشروع على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام، وفني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم