تطبيقات مجّانية من آبل للتعلّم واللعب وممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي

26 آذار 2020 | 14:28

المصدر: "ابل انسايدر"

  • المصدر: "ابل انسايدر"

(تعبيرية).

مع انتشار فيروس كورونا وإلتزام الناس والأطفال المنازل، بدأ الناس بالتفكير في العديد من الأنشطة غير المكلفة لقضاء الوقت بأقصى استفادة ممكنة. من هنا كشفت شركة #آبل على موقع "آبل إنسايدر" عن قائمة بتطبيقات متنوعة يمكن أن تكون مفيدة للأطفال والكبار بشكل كبير:

تطبيقات تعليمية


Swift Playgrounds

إذا كنت تريد تعلّم رمز Swift، فهذه هي فرصتك الآن. يعلمك Swift Playgrounds كيفية ترميز Swift من خلال ألعاب ممتعة وبديهية.

Duolingo

الآن هو وقت جيد لبدء تعلّم لغة أخرى أو صياغة لغة لم تستخدمها منذ فترة. يوفر Duolingo دروساً ممتعة وسريعة في أكثر من 94 دورة مختلفة بـ 23 لغة.

Khan Academy

لدى أكاديمية خان آلاف المحاضرات والممارسات المجانية حول كل شيء من القواعد إلى العلوم.

Udemy

هو تطبيق يحتوي على عشرات الآلاف من محاضرات الفيديو حول مجموعة من المواضيع، من دورات الغناء إلى تخطيط الأحداث. معظم الدورات ليست مجانية (إلا أنها بأسعار معقولة)، ولكن لا تزال هناك خيارات مجانية متاحة.

Babbel

الطلاب الذين يشعرون بالقلق من التأخر في دورات اللغة يمكنهم متابعة دراستهم في أوقاتهم الخاصة. يقدم تطبيق Babbel للطلاب المسجلين في المدارس والكليات في الولايات المتحدة الأميركية وصولًا مجانيًا لمدة ثلاثة أشهر إلى تطبيقها ومنصتها، في أي من اللغات الـ 14 المقدمة: الإسبانية ، الفرنسية ، الألمانية، الإيطالية ، البرتغالية ، البولندية ، الروسية ، الهولندية ، التركية الدنماركية والنرويجية والسويدية والإندونيسية والإنكليزية.

تطبيقات اللياقة والرياضة

هناك العديد من التطبيقات الممتازة التي يمكن أن تساعدك على ممارسة التمارين في المنزل، إليكم بعضاً منها:


Down Dog

يمكن أن تكون اليوغا طريقة رائعة لممارسة بعض التمارين الرياضية مع تخفيف القلق. قام تطبيق اليوغا Down Dog بجعل عضويته المميزة مجانية لجميع المستخدمين حتى 1 نيسان المقبل.

Headspace

أثبت العلم أن ممارسة التأمل يمكن أن تقلل من التوتر والقلق، لذلك وأثناء الحجر الصحي يوجد وقت أفضل للبدء من الآن. جعلت Headspace العديد من مجموعات التأمل مجانية هذه الفترة.

Peloton

يقدم هذا التطبيق عددًا كبيرًا من التدريبات الصوتية والمرئية المختلفة التي يمكنك ممارستها في المنزل. يقدم التطبيق نسخة تجريبية مجانية لمدة 90 يومًا للمستخدمين الجدد.

Active

تطبيق ACTIVE متاح مجانًا، بهدف مساعدة المستخدمين على الحفاظ على نشاطهم في المنزل. يتضمن التطبيق تمارين الفيديو، دروساً بالصور، تدريبات على جهاز المشي وأكثر من ذلك.

تطبيقات مخصصة للأطفال

قد يواجه الأطفال وقتًا عصيبًا بشكل خاص في المنزل، وقد لا يفهمون لماذا لا يمكنهم الذهاب إلى المدرسة أو زيارة الأصدقاء والعائلة. يمكن أن تساعد هذه التطبيقات والأنشطة في تخفيف الملل الذي يصاحب التباعد الاجتماعي.

Caribu

إذا كان طفلك يفتقد لأصدقائه، يمكنه من خلال هذا التطبيق التواصل معهم. Caribu يعمل مثل FaceTime ولكنه يسمح بالأنشطة على الشاشة، بما في ذلك قراءة الكتب معًا والرسم التعاوني ولعب الألعاب. التطبيق مجاني أثناء تفشي الوباء.

Kinedu

إذا كان لديك طفل صغير أو روضة أطفال في المنزل، فإن Kinedu طريقة رائعة لمساعدتهم على اكتساب مهارات التعلّم المبكّر. يساعد Kinedu الآباء على إنشاء خطط نشاط يومية، ويقدم النصائح، ويستضيف أكثر من 450 مقالة حول تنمية الطفولة المبكّرة. الخدمة مجانية حاليًا حتى 15 نيسان.

Time for Kids

مكتبة Time for Kids الرقمية أصبحت الآن مجانية لبقية العام الدراسي 2020. تتضمن المكتبة الرقمية أوراق العمل وأدوات التدريس والاختبارات القصيرة لكل من المعلمين وأفراد الأسرة.

الألعاب الإلكترونية

Alto's Odyssey

لعبة التزلج على الجليد الشعبية. جعل مطورو Alto اللعبة مجانية للتنزيل بدون مشتريات داخل التطبيق.

Prune

Prune هي لعبة ألغاز بسيطة ذات رسومات يابانية مدهشة وموسيقى رائعة.

Kingdom Rush Origins

سلسلة الدفاع عن الأبراج الكلاسيكية التي تحظى بشعبية كبيرة بين المعجبين، هذه اللعبة تسبب الإدمان لساعات من اللعب.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard