بلدية زغرتا - إهدن تتشدد في الإجراءات منعاً لمزيد من الإصابات بكورونا (صور)

26 آذار 2020 | 12:58

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

بلدية زغرتا -إهدن تتشدد في الإجراءات منعاً لمزيد من الإصابات بكورونا.

ثلاث إصابات جديدة بكورونا في زغرتا والقضاء ليرتفع العدد إلى 16 إصابة غالبها في الحجر المنزلي، وعدد قليل يتلقى العلاج في مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت.

وقد تشددت بلدية زغرتا -إهدن ومعها القوى الأمنية في تطبيق إجراءات الحجر المنزلي وعدم التراخي في ذلك منعاً لمزيد من انتشار الكورونا في زغرتا والجوار.

فمنذ الصباح الباكر عملت شرطة البلدية على تنظيم الدخول والخروج إلى السوبرماركت ومحال بيع الخضار لجهة الكمامات والكفوف والمسافة بين المتسوق والآخر كما منعت من ليس له "شغل" من الخروج من منزله لممارسة رياضة المشي أو أية رياضة أخرى لا سيما في إهدن وعلى طول رصيف التحويرة الجديدة.

وكان الجيش والقوى الامنية قد بدأوا منذ بعض ظهر أمس التشدد في تطبيق "حظر التجول" فنزلوا إلى الشوارع وأقفلوا المحال قبل موعد الإقفال ودعوا عبر مكبرات الصوت إلى التزام المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

واليوم تابعت شرطة البلدية ومعها المتطوعون أعمال التعقيم وإقامة حواجز قياس الحرارة عند مداخل زغرتا وإهدن.

من جهتها تابعت غرفة العمليات الطبية في بلدية زغرتا أوضاع المحجورين صحياً في البيوت بعد إصابتهم بفيروس كورونا كما تابعت الاتصالات مع من تواصل معهم لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من وضعهم الصحي حرصاً على جميع الأهالي. كما تابعت إرسال نشرات التوعية والإرشادات التوجيهية لمنع انتشار كورونا وحصر خطره.

وشدد رئيس بلدية زغرتا – إهدن انطونيو فرنجيه على ضرورة "الحجر المنزلي والبقاء في البيوت وعدم الملل أو الضجر لأن الوضع دقيق وحساس والخطر على الأبواب والغلط ممنوع لتمرير هذه المرحلة على خير".




بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard