أول ردّ مصري على فيديو ظهور "المهدي المنتظر": مريض نفسي (فيديو)

26 آذار 2020 | 15:09

المصدر: "النهار"

دار الإفتاء المصرية.

أثار رجل مصريّ، حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، بعدما ادّعى أنه "المهدي المنتظر"، حيث تداول مصريون مقطع فيديو لرجل يقف أمام مسجد بمحافظة البحيرة ويدّعي أنه "المهدي المنتظر".

وردّ الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال البث المباشر الذي نشرته صفحة الدار على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مؤكداً أن الشخص الذي ادّعى أنه المهدي المنتظر مريض نفسي وعقلي والكلام الذي نشره يدل على عدم العقل.

وطالب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بألا ينشروا مثل هذا الكلام وأن يهملوه تماماً ولا يعلّقوا عليه، مؤكداً أن المهدي المنتظر سيظهر بالفعل في آخر الزمان وهو من علامات يوم القيامة، ولكن ليس بذلك الأسلوب المضحك، وحثّ على عدم نشر مثل هذه الأشياء التي تستخفّ بعقول الناس.

ووجّه رسالة قال فيها "لا تعليق على من يفعل ذلك ويجب إهماله، فمثل هؤلاء مجانين".


وكان رواد مواقع التواصل، قد تداولوا فيديو لرجل يقف أمام أحد المساجد في مصر قائلا "يا أيها الناس، أنا المهدي المنتظر... بعثني الله رسولاً إلى الدنيا كلها، أخبر عني محمد رسول الله، وقد بعثني الله رسولاً إلى الدنيا كلها، أنا المهدي، أنا المهدي رسول الله عيسى بن مريم، أمرت أن أسلم فأسلمت لله رب العالمين، أنا المهدي أملك الناس سبع سنوات، فإن مت قامت القيامة، أنا المهدي، اللهم إني بلغت اللهم فاشهد".

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard