الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور: شوارع مصر بلا حياة في أول يوم حظر

المصدر: صيحات
محمد أبو زهرة
بالصور: شوارع مصر بلا حياة في أول يوم حظر
بالصور: شوارع مصر بلا حياة في أول يوم حظر
A+ A-

خلت الشوارع المصرية من المارة تماماً مع الساعات الأولى لتطبيق قرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجوال من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، حيث خلت كل الشوارع والطرق الرئيسية من السيارات والمارة تماماً في مشهد غير معتاد لشوارع مصر التي لا تنام.

وشهدت الشوارع المصرية انتشاراً كثيفاً لرجال الأمن ووزارة الداخلية من أجل تطبيق قرار حظر التجوال، حيث أهابت الداخلية بالمصريين الالتزام بتنفيذ القرار، بخاصة أنه يتضمن عقوبات تصل إلى السجن ودفع غرامات مالية كبيرة للمخالفين.

وحرص أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمراكز التجارية على غلقها في الخامسة مساءً بناءً على قرار مجلس الوزراء، حيث شهدت الشوارع حالة من الهدوء التام الذي انتابت ربوع البلاد.

وحرص بعض مساعدي وزير الداخلية ومديري الأمن والقيادات الأمنية على القيام بجولات ميدانية للتأكد من الانتشار الشرطي بشكل فعال، لا سيّما في الطرق والمحاور الرئيسية لمنع أي تحرك والتصدي لمحاولات اختراق الحظر، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تفقّد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، خطط انتشار قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ حظر التجوال، مؤكداً أن قرار الحظر يصب أولاً في خانة سلامة المصريين، وأن الوزارة لا تألو جهداً فى تنفيذ الدور المنوط بها فى إطار الإجراءات التي تعتمدها الدولة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، كما طالب بضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع الجماهير في أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، لا سيّما كبار السن والحالات المرضية، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين في حالة المواقف الطارئة خلال فترة الحظر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم