"FLASH CALL"... دعم مشاريع بحوث ومبادرات مبتكرة وحلول تكنولوجية لمكافحة كورونا

25 آذار 2020 | 21:28

إجراءات الوقاية من كورونا (نبيل اسماعيل).

نظراً لتزايد عدد الإصابات بفيروس COVID-19 في لبنان وعدم تمكن نظام الرعاية الصحية في لبنان من تلبية متطلبات المرحلة الحرجة على الصعد الإستشفائية والعلاجية والتقنية. وفي الظروف الإستثنائية والضاغطة التي تتطلب أقصى درجات التعاون وتحفيز الكفاءات والخبرات المتوفرة، لتقديم حلول عملية وسريعة من شأنها تخفيف المعاناة والتعامل بجدية واحترافية مع الوباء والحد من آثاره على الصحة العامة والمجتم.

بتوجيهات من دولة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، أطلق المجلس الوطني للبحوث العلمية إعلاناً عاجلاً FLASH CALL لتقديم دعم مالي لمشاريع ومبادرات طبية وتقنية فعالة، من شأنها أن تعطي نتائج عملية لمجابهة التحديات الاستشفائية الراهنة، وتمكين القطاع الصحي في لبنان من الإستفادة المباشرة من نواتجها.

يتضمّن "الإعلان العاجل" التعليمات الواجب إتباعها للحصول على الدعم، والمحاور العلمية والتقنية التي يعتبرها المجلس أولوية في إختيار المشاريع والمبادرات التقنية، والتي تم تحديدها بناء على اقتراحات تقدمت بها مجموعة كبيرة من العاملين في القطاع الصحي بهدف مجابهة الوباء وتلبية الحاجات الملحة وسد النقص الحاصل في العديد من الجوانب الطبية والعلاجية المرتبطة بانتشار الوباء في لبنان، والتخطيط للتحديات التي يفرضها راهناً وفي المستقبل القريب.

ويتوجّه "الإعلان العاجل" إلى كل الباحثين والمهندسين والأطباء والخبراء المعنيين بمختلف المحاور التي تفرضها أزمة الوباء الحالية، لتقديم المشاريع الممكن تنفيذها خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 6 أشهر، ووضع نتائجها بتصرف المؤسسات الصحية العامة والخاصة، دون إبطاء.

تقدّم المشاريع عبر البريد الالكتروني: grp@cnrs.edu.lb اعتباراً من 24 آذار ولغاية 22 نيسان 2020، وذلك وفقاً للمستندات المتوفرة على موقع المجلس الالكتروني والرابط التالي:

https://tinyurl.com/tnyen6u أو http://www.cnrs.edu.lb

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard