ميشال ضاهر: عجّلوا بـ"كابيتال كونترول"... الودائع "على الورق"

25 آذار 2020 | 19:40

النائب ضاهر.

ينتظر اللبنانيون ما ستُقدم عليه الحكومة في موضوع الـ"كابيتال كونترول" الذي لم تنضج توليفته بعد، ولا سيما أن القوى السياسية الحاضنة له ليست على رأي واحد. وينسحب المناخ نفسه على الكتل النيابية التي تَراجع نشاطها إلى الصفر جراء فيروس كورونا الذي نجح في حبس جميع النواب في بيوتهم على غرار حال العدد الأكبر من المواطنين وتطبيقهم الحجر المنزلي، الخيار الصائب لجَبه هذا "الضيف" ومقاومته. ولم يمنع الفيروس المواطنين من التفكير والقلق على مصير ودائعهم المعلقة في المصارف، ولا سيما العملات الأجنبية منها وعلى رأسها "السيد دولار". ولذلك تتجه الأنظار إلى حصيلة القرار الذي سترسو عليه حيال مشروع الـ"كابيتال كونترول".
وعند مفاتحة عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ميشال ضاهر بالملفات المالية الساخنة، يتحدث في قضاياها من دون قفازات. وسبق له أن أطلق جملة من التحذيرات تحت قبة البرلمان في اللجان النيابية وعلى مسمع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إضافة إلى مداخلاته في الجلسات التشريعية وعند إقرار الموازنتين العامتين في السنتين الأخيرتين. وتميّز في أكثر من محطة عن خيارات فريقه النيابي. وينطلق ضاهر من مسألة أن الأموال...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard