يوتيوب يقلّل جودة الفيديوات حول العالم بسبب كورونا

25 آذار 2020 | 12:19

المصدر: "ذا فيرج"

يوتيوب.

أعلن موقع #يوتيوب رسمياً، تقليل جودة الفيديوات للمستخدمين حول العالم، بعد أسبوع واحد فقط من تقليل الجودة في #أوروبا، وذلك لتجنب استهلاك ضخم للإنترنت، بخاصة مع بدء مئات الملايين حول العالم في المكوث بالبيت امتثالاً لإجراءات احتواء تفشّي فيروس #كورونا.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، وبناء على تقرير من "بلومبرغ" أن مقاطع الفيديو ستعمل بجودة تعريف قياسية (480 بكسل)، ولا يزال بإمكان الأشخاص الذين يريدون مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة عالية القيام بذلك، ولكن يجب عليهم تحديد هذا الخيار يدوياً، حيث جاءت تلك الخطوة من شركة #غوغل مالكة يوتيوب من أجل تجنُّب استهلاك ضخم للإنترنت.

وأكّدت الشركة أنها تعمل مع الحكومات ومشغلي الشبكات حول العالم للقيام بدورهم لتقليل الضغط واستهلاك الإنترنت في تلك الأوضاع الاستثنائية، حيث لم يكن يوتيوب الوحيد الذي خفّض جودة فيديواته، بعدما قرّرت #نتفليكس تخفيض معدلات البث الخاصة بها بنسبة 25% في أوروبا لتخفيف العبء، كما اتخذت شركة  #آبل خطوات مماثلة، كما تخفض أمازون متوسط معدلات الجودة الخاصة بها في أوروبا.

ومع زيادة عدد الأشخاص الذين يعملون ويتعلّمون من المنزل، تستمر المخاوف بشأن الضغط على شبكات الإنترنت، حيث لم يقتصر الأمر على مواقع الفيديو، ووصل إلى إعلان شركة سوني أنها ستبطّئ تنزيلات "بلاي ستايشن" في أوروبا في محاولة "للحفاظ على الوصول إلى الإنترنت للمجتمع بأكمله".

ومن المرجّح أن يتخذ مزيد من الشركات إجراءات مماثلة في جميع أنحاء العالم، حيث يظل الأشخاص فترة أطول في الحجر الصحي الذاتي في المنزل.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard