وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة ترتفع إلى 600 والإصابات المؤكدة تناهز 50 ألفا

24 آذار 2020 | 21:40

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

مواطن يسير في شارع شايناتاون (ا ف ب)

بلغت حصيلة وفيات فيروس #كورونا في #الولايات_المتحدة 600 حالة في حين ارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 49,768، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

وباتت الولايات المتحدة تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تسجيلا للإصابات المؤكدة بكوفيد-19، خلف الصين وإيطاليا.

واستنادا إلى عدد الإصابات المؤكدة تبلغ نسبة الوفيات 1,2 بالمئة، علما أنه يعتقد أن الرقم الفعلي للإصابات أعلى بكثير من الحصيلة المعلنة، ما من شأنه خفض نسبة الوفيات.

وفرض عدد كبير من الولايات الأميركية تدابير عزل تتراوح بين "التباعد الاجتماعي" (عدم الاختلاط) والحجر، ما أوقف عجلة أكبر اقتصاد في العالم.

والثلاثاء أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يريد تخفيف الإغلاق المفروض في الولايات المتحدة في أواسط نيسان، محذّرا من أن إغلاقا مطولا يمكن ان يدمّر الاقتصاد الأميركي.

في المقابل يحذّر عدد من الخبراء الصحيين من أن رفع التدابير قبل أوانه يمكن أن يؤدي إلى تزايد كبير في عدد الإصابات وأن يضع المستشفيات تحت ضغوط تفوق قدراتها لا سيّما أنها تعاني من نقص في أجهزة المساعدة على التنفس وتجهيزات وقاية الطواقم الطبية.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard