الهلع أنهى حياة رجل أميركي... توفي إثر تناوله "الكلوروكين"

24 آذار 2020 | 23:03

المصدر: "سي أن أن"

  • المصدر: "سي أن أن"

لا يجب تناول أي دواء الا بوصفة طبيّة.

توفي رجل ستيني في ولاية أريزونا الأميركية بعد تناوله وزوجته مادة "فوسفات الكلوروكين" في محاولة لتفادي الإصابة فيروس كورونا، وفقاً لمؤسسة نظام الرعاية الصحية بانير هيلث (Banner Health)، الذي أكدّ أنهما "تناولا مادة الكلوروكين المخصصة لمعالجة أحواض السمك وتنظيفها من الطفيليات، لا دواء الكلوروكين المستخدم لعلاج فيروس الملاريا".

في حين تكتم البرنامج عن أية تفاصيل أخرى، نقلت هيئة الإذاعة الوطنية "إن. بي. سي" عن الزوجة القابعة في العناية المركزة أنهما "سمعا عن علاقة الكلوروكين بمحاربة فيروس كورونا خلال مؤتمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب" الذي كان قد اعتبر الكلوروكين علاجاً محتملاً لـفيروس Covid-19، بعد أن تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج الملاريا والذئبة والتهاب المفاصل، لكنه لم يعترف به مخبرياً بعد كعلاج لكورونا.

وعلى خلفية حادثة الزوجين الذين "شعرا بدوار ومشاكل تنفس في غضون ثلاثين دقيقة"، شدّد خبراء "بانر هيلث" على أن "الكلوروكين، بالإضافة إلى الأدوية والمنتجات المنزلية غير الملائمة الأخرى، لايجب تناولها لعلاج هذا الفيروس أو تفاديه". 

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard