مايكروسوفت تحذّر مستخدمي ويندوز من ثغرتين تتعرضان للهجوم حالياً

24 آذار 2020 | 13:08

المصدر: "إنغادجيت"

  • المصدر: "إنغادجيت"

مايكروسوفت.

أطلقت شركة #مايكروسوفت اليوم تحذيراً لكل مستخدمي نظام التشغيل ويندوز من أن المتسلّلين يستغلون بنشاط ثغرات يومية حرجة يمكن أن تسمح للقراصنة السيئين بالسيطرة الكاملة على أجهزة الكمبيوتر المستهدفة. ووفقًا للإرشادات الأمنية، فيتم استخدام هذه الثغرات الأمنية في "الهجمات المستهدفة المحدودة" ، وقد تتعرض جميع أنظمة تشغيل ويندوز المدعومة للخطر.

ونقل موقع "إنغادجيت" التقني عن مايكروسوفت، أن تلك الثغرات الجديدة، تسمح للهاكرز والمتطفلين بالتحكم الكامل في أجهزة الكمبيوتر سواء المنزلية أو المحمولة، وأشارت مايكروسوفت إلى أن تلك الثغرات تظهر في مكتبة "ويندوز أدوبي مانجر- Windows Adobe Manager" ، والتي تسمح للتطبيقات بإدارة الخطوط المتاحة من أنظمة "أدوبي".

ويستغل الهاكرز نقاط ضغف في تلك المكتبة، تجعل مستخدمي ويندوز يفتحون مستندات مفخخة محملة ببرمجيات خبيثة.

وقالت مايكروسوفت إنها لا تزال تعمل على إصلاح الثغرات الأمنية، ومن المتوقع أن تصدر تصحيحاً وتحديثاً أمنياً لنظام ويندوز يوم 14 نيسان المقبل، يحتوي على حل نهائي لتلك الثغرة.

ولكن خلال تلك الفترة يمكن أن يلجأ مستخدمو ويندوز إلى عدد من الحلول البديلة، مثل تعطيل جزء من المعاينة في مستكشف ويندوز لمنع فتح تلك المستندات المفخخة.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard