الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تظاهرات كورونا… تكبيرات أهالي الإسكندرية تثير الذعر في مصر (فيديو)

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
تظاهرات كورونا… تكبيرات أهالي الإسكندرية تثير الذعر في مصر (فيديو)
تظاهرات كورونا… تكبيرات أهالي الإسكندرية تثير الذعر في مصر (فيديو)
A+ A-

خرج عدد من سكان بعض الأحياء في مدينة الإسكندرية المصرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلثاء، مهللين بالتكبيرات والشهادة، والدعاء لرفع وباء كورونا الذي ضرب معظم دول العالم.

ونشر ناشطون بالإسكندرية مقاطع فيديو، وعدد من فيديوات البث المباشر، عبر "فايسبوك"، وبخاصة من حي سيدي بشر بشرق الإسكندرية.

وقد بدأت الهتافات من نوافذ وشرفات المنازل، بالتكبير والشهادة، والهتافات والدعاء، بعدما بدأ فيروس كورونا المستجد في الانتشار على نطاق ضيق حتى الآن في مصر.


وأكد عدد من شهود العيان لـ"النهار" أن التكبيرات انتشرت في عدد من أحياء الإسكندرية، تعبيراً عن الأزمة الكبرى التي تعانيها البشرية من جراء الفيروس.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بانتقادات حادة للمتظاهرين، بخاصة أن الخروج بشكل جماعي يزيد نسب الإصابة وانتقال عدوى فيروس كورونا (كوفيد-19) بشكل كبير.

وأشار عدد كبير من رواد السوشيل ميديا، إلى أن سكان الإسكندرية الذين خرجوا لا يدركون مخاطر التجمع وتعريض أنفسهم والقريبين منهم إلى الإصابة بالفيروس.

فيما طالب كثيرون بفرض حظر التجوال بشكل عاجل في مصر، حتى لا تصبح التجمعات متاحة، خلال الفترة الحالية.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس وبحسب آخر بيان رسمي صدر بخصوص أعداد المصابين، حيث بلغ إجمالي عددهم 366 مصاباً، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 19 حالة، وتحولت نتيجة التحاليل لـ96 من إيجابية إلى سلبية، وأكد التقرير شفاء 68 حالة بعد تلقّي العلاج اللازم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم