الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مصري يدّعي أنه "المهدي المنتظر" (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مصري يدّعي أنه "المهدي المنتظر" (فيديو)
مصري يدّعي أنه "المهدي المنتظر" (فيديو)
A+ A-

زعم مصريّ، أنه "المهدي المنتظر" الذي بشّر به النبي صلى الله عليه وسلم، بظهوره في آخر الزمان ليحكم في الأرض وينشر العدل، حيث تداول مصريون مقطع فيديو لرجل يقف أمام مسجد بمحافظة البحيرة ويدّعي أنه "المهدي المنتظر".

وقال في الفيديو: "يا أيها الناس.. أنا المهدي المنتظر... بعثني الله رسولاً إلى الدنيا كلها... أخبر عني محمد رسول الله... وقد بعثني الله رسولاً إلى الدنيا كلها... أنا المهدي... أنا المهدي رسول الله عيسى بن مريم.. أمرت أن أسلم فأسلمت لله رب العالمين... أنا المهدي أملك الناس سبع سنوات فإن مت قامت القيامة.. أنا المهدي... اللهم إني بلغت اللهم فاشهد".

 مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الرجل، تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقف أمام أبواب أحد المساجد في مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بينما لم يُحدد بعد مكانه ولا تفاصيل اسمه.

وشهدت الفترة الماضية تكرار ظهور بعض المصريين الذين يزعمون أنهم المهدي المنتظر، حيث تم إيداع بعضهم مستشفى الأمراض العقلية، والبعض الآخر، كان مصيره السجن، وكان آخرهم أثناء الانتخابات الرئاسية في أبريل 2012، حيث تقدم مصري بأوراقه للترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية وادعى أنه "المهدي المنتظر" الذي سيحرّر البلاد العربية، كما ظهر شخص آخر يدعى أحمد الجنايني ادّعى أنه "الإمام المنتظر" وأكّد ذلك في رسالة بعثها إلى دار الإفتاء المصرية، مستدلاً بآيتين في القرآن على أنه إمام هذا الزمان.

خلال ثورة 25 يناير، فوجئ المتظاهرون بشخص يدخل ميدان التحرير مرتدياً زياً أخضر، وادّعى أنه "المهدي" وتبين أن اسمه سلامة علي محمد، كما زعم شخص يعمل بوزارة الأوقاف ويدعى أحمد عبدالعظيم، في حزيران 2014 أنه "المهدي المنتظر"، وتم اعتقاله خلال رفعه راية شبيهة براية "داعش" بصحبة اثنين معه أثناء وجودهم أمام قصر الاتحادية.

وفي أسوان أحالت نيابة إدفو مزارعاً يدعى أحمد محمود الحجاج على نيابة أمن الدولة العليا، بعد زعمه أنه "المهدي المنتظر"، وطلبت النيابة تقريراً طبياً حول صحة قواه العقلية، كما قتل كهربائي عدداً من جيرانه قبل أن يسلم نفسه للشرطة مدعياً أنه "المهدي المنتظر"، وتبين أن اسمه عمرو عبدالعاطي وأنه مصاب باضطراب نفسي منذ فترة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم