ترامب متضايق من الإغلاق الاقتصادي بسبب فيروس كورونا

23 آذار 2020 | 16:18

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض (20 آذار 2020، أ ف ب).

ألمح الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب الى أن صبره آخذ في النفاد بسبب الإغلاق الاقتصادي الناجم عن إجراءات الحجر الصحي لمواجهة فيروس #كورونا المستجد.

وكتب على تويتر ليل الاحد- الاثنين: "لا يمكن أن نسمح بأن يكون العلاج أسوأ من المشكلة نفسها. في نهاية فترة الـ15 يوما، سنتخذ قرارا بشأن الطريق الذي نريد أن نسلكه".

وكان ترامب يشير الى فترة الإغلاق التي بدأت الاثنين لمدة 15 يوما، وإطلاق سلسلة من التوصيات الفدرالية حول التباعد الاجتماعي وغيرها من الاجراءات لمواجهة فيروس كورونا، وتنتهي بعد أسبوع من الثلثاء.

وذكر مسؤولو صحة وحكام ولايات يواجهون انتشار الوباء انهم يتوقعون أن يستمر فرض قيود جماعية على حركة الناس، وإغلاق معظم قطاعات الاقتصاد الأميركي فترة من الوقت.

إلا أن ترامب أعاد تغريد في وقت سابق من الاثنين العديد من الدعوات لتغيير سريع في الاستراتيجية.

وبين هذه التغريدات: "15 يوما وبعد ذلك نعزل الفئات الأكثر عرضة للخطر، ومن تبقى منا يعودون الى العمل، قبل أن تكون نهاية الجميع".

وجاء في تغريدة أخرى: "صحيح. 15 يوما وبعد ذلك نبقي على حماية الفئات الأكثر تعرضا للخطورة كما يلزم، ويعود الباقون الى العمل". 

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard