بعد نتفليكس ويوتيوب: أمازون وآبل وديزني تتخذ هذه الإجراءات في أوروبا

23 آذار 2020 | 15:40

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

(تعبيرية).

عندما تم إطلاق خدمة Apple TV +، جرت الإشادة بها بسبب جودة البثّ العالية بمعدل بثّ استثنائي. ومع ذلك، فمن المقرر أن يتغير هذا في الوقت الحالي للعملاء في جميع أنحاء أوروبا وربما في أسواق أخرى قريبًا.

فبعد نتفليكس ويوتيوب، اليوم أعلنت كل من شركة آبل وأمازون عن تخفيض جودة المحتوى في خدمات بثّ الفيديو الخاصة بهما "أمازون برايم" و "Apple Tv+"خلال الفترة المقبلة في أوروبا للحفاظ على سلاسة الشبكة بعد طلب الاتحاد الأوروبي ذلك.

ليس هذا وحسب، فإلى جانب أمازون وآبل، قررت ديزني هي الأخرى اتخاذ نفس الخطوة مع إطلاق خدمتها ديزني بلاس في القارة العجوز خلال الأيام المقبلة.

هذا القرار جاء بعد طلب مدير الصناعات في الاتحاد الأوروبي لشركات خدمات البث والمحتوى بتخفيض جودة العرض الافتراضية على منصاتها.

ويتمحور القرار الجديد حول مواجهة زيادة الضغط على الشبكات بسبب الحظر المفروض في دول الاتحاد الأوروبي وجلوس معظم الناس في بيوتهم وتعويض ذلك بمشاهدة المحتوى الترفيهي وخدمات البثّ، ما تسبب بإحداث عدم موازنة في شبكات الإنترنت في الدول والقارة ككل، ما يهدد حياة بعض الناس في حالات الطوارئ خاصة مع تفشي فيروس كورونا ومرض كوفيد-19 بشكل هائل.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard