مع مجيء الربيع، 8 نصائح لتنظيف حقيبة مكياجك أثناء جلوسك في البيت

23 آذار 2020 | 16:22

المصدر: "النهار"

حقيبة المكياج.

الثلج يذوب ببطء، وأحذية الربيع خرجت من مكانها، والمحلات مليئة بالملابس الملونة. الربيع قدم أخيرًا!

كما هو الحال مع محتويات خزانة الملابس الخاصة بك، سيكون عليك البدء في الانتقال من مجموعة أدوات التجميل الشتوية إلى مجموعة الصيف.

كيف تنظفين حقيبة مكياجك؟ إليك بعض النصائح لمساعدتك.

إجردي مجموعة أدواتك

اجمعي كل مستحضراتك في مكان واحد، على سبيل المثال على طاولة غرفة الطعام. ثم قومي بتجميعها حسب الفئات: منتجات الشعر، كريمات الوجه، كريمات الجسم، مكياج الشفاه، العيون، لون البشرة، إلخ.

تخلصي من المنتجات المنتهية الصلاحية

تحققي من تاريخ انتهاء صلاحية جميع مستحضرات التجميل الخاصة بك وتخلصي من العناصر منتهية الصلاحية دون مزيد من التأخير. تحققي من نسيج ورائحة ولون كل منتج.

حافظي على الأساسيات فقط

الآن هو الوقت المناسب لتكوني منطقية وتقومي بفرز جميع المستحضرات الخاصة بك. هل تحتاجين حقًا إلى 8 كريمات أساس و 27 غلوس و 12 مسكارا؟

إذا كانت مدة صلاحيتها تسمح بذلك، فقومي بتخزين المستحضرات الزائدة في صندوق وضعيه في مكان جاف. ستتمكنين من الوصول إليها إذا لزم الأمر، بهذه الطريقة، لاتغرق أدراجك أو حقيبة مكياجك.

ضعي قائمة باحتياجاتك

إذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض المشتريات لملء حقيبة أدوات التجميل الصيفية، فقومي بإعداد قائمة باحتياجاتك قبل الذهاب إلى الصيدلية أو متاجر مستحضرات التجميل. هذا سيوفر لك الكثير من عمليات الشراء غير الضرورية.

يمكنك أيضًا طلب الشراء عبر الإنترنت، مع الحرص على التحقق من تكاليف التسليم.

اختاري منتجات خفيفة


إحتياجات الجلد ليست هي نفسها في الشتاء والصيف. لذا فإن الربيع هو الموسم المثالي للانتقال بين كريمين.

في ضوء هذا الموسم الحار، اختاري الكريم الأخف بين اتجاهات المواسم الذي لا يزال يتكيّف مع نوع بشرتك. إلى جانب ذلك، استبدلي كريم الأساس الثقيل جدًا للحصول على كريم BB أخف.

لا تترددي أيضًا في ترك بشرتك طبيعية من وقت إلى آخر!

تفضيل الكريمات مع FPS

قبل كل شيء، اختاري الكريمات مع عامل حماية من الشمس، فهو يحمي بشرتك من أشعة الشمس. لم يحن الوقت بعد للتشمّس على الشاطئ، لكن بشرتك لا تزال بحاجة إلى حاجز وقائي جيد.

تبني اتجاهات الموسم

بانتظار شهر تموز، لا شيء يمنعك من اختيار ألوان نابضة بالحياة! أضيفي بعض العناصر الصيفية إلى مجموعتك التي ستسمح لك بتبني اتجاهات الموسم المقبل تدريجيًا.

إختاري اتجاهًا واحدًا فقط يليق بوجهك وشخصيتك.

اختاري الكريمات الملونة أو البرونزية

استخدمي كريمات ملونة أو برونزية متدرّجة. سيسمح لك ذلك بالظهور ببشرة برونزية بعض الشيء عند ارتداء فستان الصيف الأول.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard