منظمة الصحة العالمية تخصص هذا الرقم للإجابة عن أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر واتساب

23 آذار 2020 | 13:40

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

في محاولة لمكافحة جميع الأخبار المغلوطة والكاذبة التي تصل يومياً إلى ملايين المستخدمين حول فيروس #كورونا على تطبيق #واتساب، أطلقت منظمة الصحة العالمية بوت رسمياً على التطبيق تستخدمه للإجابة عن كل أسئلتك حول الفيروس ومرض كوفيد-19.

وأعلنت المنظمة هذا الإجراء رسمياً على صفحتها على تويتر، وللتواصل مع البوت، ما عليك سوى إضافة رقم الهاتف 0041798931892 إلى جهات الاتصال لديك، ثم أرسل له كلمة Hi ليتم تفعيل الروبوت وعرض قائمة الخيارات المتاحة.

ويوفر البوت عشرة أقسام مثل آخر الإحصائيات الرسمية حول انتشار الفيروس عالمياً، ونصائح لوقاية نفسك، والإجابة عن الأسئلة الشائعة، ونصائح حول السفر وحتى إمكانية التبرع.

ويأتي هذا البوت لتسهيل المهمة أكثر أمام المستخدمين وغيرهم للحصول على أحدث وأدق المعلومات، خاصة أن واتساب لديه الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط.

يُذكر ان واتساب أطلق بالأمس موقعاً مخصصاً لعرض المعلومات والحقائق الموثوقة حول الفيروس والمرض بالتعاون مع الجهات الرسمية مثل اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج التنمية للأمم المتحدة، وسيتبرع واتساب بمبلغ مليون دولار لمنظمات التحقق من المعلومات وصحتها.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard