كورونا وإجراءات ثقافية جديدة: المسرح الوطني الصربي يقدّم "بيلا تشاو" من بعد

23 آذار 2020 | 12:53

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من فيديو موسيقى "بيلا تشاو" ("فايسبوك").

طغيان فيروس #كورونا طال أوجه الحياة الثقافية العالمية كافة. ألغى عروضاً، أرجأ أخرى إلى أجل غير مسمى، وشلّ مظاهر الفنون السبعة التي ترتقي بذوق الجمهور.

مواجِهة هذا التغير الطارئ، تلعب التكنولوجيا دوراً بارزاً في المساهمة بإنعاش الثقافة حول العالم بشتى الوسائل، بدءاً من إتاحة نسخٍ من بعض العروض إلكترونياً، إلى زيارة المتاحف والمعارض إفتراضياً، مروراً بإقامة حفلات موسيقية مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهكذا، فاجأ المسرح الوطني الصربي جمهوره بتسجيل موسيقى أغنية "بيلا تشاو" ("وداعاً أيتها الجميلة") الفلكلورية الإيطالية، كلٌّ على آلته ومن حجره الصحي، بقيادة الموسيقار أنديا سوليناس، لتتم منتجتها لاحقاً.

الفيديو، ومدته دقيقتان، نشرته إدارة المسرح على صفحتها الخاصة في "فايسبوك"، مرفقاً برسالة دعم لـ"الطاقم الطبي، الصحافيين، الصيادلة، رجال الشرطة، عمال البريد وكل العاملين في المحال والمصانع". وقال مدير المسرح ألكسندر ستانكوف أنّ "الهدف من العرض دعم الفنانين والموسيقيين حول العالم معنوياً بعد تضرّرهم من إقفال المسارح بسبب الفيروس المستجد".

"بيلا تشاو هي لكم كلكم، أنتم الساعون وراء الفن"، بهذه الكلمات قدّم المسرح الوطني الصربي الفيديو في "فايسبوك"، مشيراً إلى مزيد من العروض الالكترونية قيد التحضير.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard