التزام بالحجر المنزلي في صيدا... الساحات خالية وحركة خجولة (صور)

22 آذار 2020 | 17:21

المصدر: صيدا- "النهار"

الكورنيش البحري في صيدا (أحمد منتش).

استجاب أهالي وسكان مدينة صيدا لقرارات الحكومة بالتعبئة العامة ودعوة رئيسها حسان دياب الأخيرة.  منذ ساعات الصباح الأولى، وطوال النهار، خلت الساحات والشوارع الرئيسية والفرعية من المارة الا ما ندر فيما غابت كليًا أي حركة ناشطة للسيارات العابرة او المتجولة داخل المدينة لا سيما أن الإقفال الشامل للأسواق التجارية والشعبية ما زال سارياً منذ نحو أسبوع باستثناء الأفران التي شهدت منذ مساء أمس حركة بيع وشراء والصيدليات وبعض عربات الخضر والفاكهة ومحال البقالة والميني ماركت والتي اتخذ أصحابها تدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وسيّرت قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني وشرطة بلدية صيدا دوريات جالت في شوارع المدينة ومداخلها وأحيائها الداخلية، كما وضعت نقاطاً ثابتة خصوصاً في محيط ساحة النجمة وملعب صيدا البلدي وعلى طول الكورنيش البحري. ومنعت عناصر هذه القوى وجود أكثر من شخصين أو ثلاثة في مكان واحد وكانت تطلب منهم مغادرة المكان والعودة الى بيوتهم ولم توفر شخصين كانا يمارسان السباحة على شاطئ مسبح صيدا البلدي وسطر بأحدهما محضر ضبط لمخالفته التزام الحظر المنزلي وعدم الوجود مع اخرين.

ولليوم الثامن على التوالي واصلت فرق بلدية صيدا وفوج الإطفاء وبتوجيهات من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي أعمال الرش والتعقيم في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا ومنع إنتشاره، وشملت عمليات الرش والتعقيم شوارع وأحياء المدينة، ومجمع الأوزاعي للنازحين والذي يقطنه نحو 1000 شخص من السوريين.

وواكب عمليات التعقيم في مجمع الأوزاعي عناصر من مخابرات الجيش والأمن العام وقوى الأمن الداخلي.

وقال عضو بلدية صيدا كامل كزبر أن عملية التعقيم للنازحين السوريين ترافقت مع حملات توجيه وتوعية وإرشاد قامت بها بلدية صيدا للتحذير من مخاطر فيروس كورونا وسبل الوقاية منه ولا سيما النظافة.

وأضاف: منذ الصباح الباكر تم إخلاء جميع القاطنين لحفظ سلامتهم ثم جرى رش وتعقيم كل الغرف والطوابق والمرافق داخل المجمع.

للاطلاع على مشهد الشمال: "منع تجوّل قسري" في الشمال... انتشار الجيش وإجراءات صارمة (صور)

                                              بالصور والفيديو: كيف بدت بيروت مع اعلان حظر التجول الذاتي؟


بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard