دمشق الأقل... تعرّف إلى أغلى مدن العالم وأرخصها لزيارتها في العام 2020 (صور)

23 آذار 2020 | 12:14

المصدر: "الدايلي ميل"

سنغافورة.

أظهر بحث جديد أن سنغافورة وأوساكا وهونغ كونغ هي أغلى مدن العالم لزيارتها في العام 2020، من خلال النظر إلى أسعار 160 سلعة رئيسية في 133 دولة حول العالم.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU)، وهي وحدة مستقلة ضمن مجموعة الإيكونوميست توفر خدمات التنبؤ والاستشارات من خلال البحث والتحليل، مثل التقارير الشهرية، التوقعات الاقتصادية لمدة خمس سنوات، وتقارير الخدمة لمخاطر البلد، والتقارير الصناعية، أجرت مقارنة بين 133 مدينة حول العالم بالنظر إلى أسعار 160 سلعة، بما في ذلك تكلفة الطعام والملابس والنقل وفواتير الخدمات، لوضع ترتيب للأغلى والأقل تكلفة، حيث تم تصنيف العاصمة السورية دمشق، على أنها أرخص مدينة في العالم بسبب معاناتها من الحرب هناك، ومن خلفها العاصمة الأوزبكية طشقند.

دمشق.

فيما جاءت سنغافورة وهونغ كونغ وأوساكا الأغلى حول العالم بالتساوي، بينما تنقسم أغلى المواقع إلى حد كبير بين آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

هونغ كونغ.

وتأتي نيويورك في المركز الرابع تليها باريس، وهي واحدة من أغلى مدن العالم العام الماضي، وانخفضت إلى المركز الخامس مع زيوريخ، بينما جاءت لوس أنجلس وطوكيو في المركز الثامن.

من بين 37 مدينة أوروبية تم مسحها، شهدت 31 مدينة انخفاضاً في الترتيب العام.

قال نيكولاس فيتزروي، مدير تحليل المخاطر في EIU، إنّ الاستطلاع الجديد يُظهر بعض التناقضات المذهلة، مع وجود اتجاهات متعارضة في العملات المحلية والتضخم ونمو الطلب المحلي، حيث تشهد الكُلفة النسبية للمعيشة انخفاضاً في جميع أنحاء أوروبا، بينما ترتفع في أميركا الشمالية، بجانب اختلافات هيكلية صارخة في كُلفة المعيشة في مراكز الأعمال الأكثر كُلفة في آسيا، مثل هونغ كونغ وسنغافورة، وأرخصها، مثل بنغالور وتشيناي.

وجاءت المدن الأغلى في العالم للعام 2020 كالتالي:

1- سنغافورة

1- أوساكا

أوساكا.

1- هونغ كونغ

4- نيويورك

5- باريس

5- زيورخ

7- تل أبيب

8- لوس أنجلس

8- طوكيو

10- جنيف

بينما جاءت المدن الأقل كُلفة في العالم للعام 2020 كالتالي:

1- دمشق - سوريا

2- طشقند - أوزبكستان

3- ألماتي - كازاخستان

4- بوينس آيرس - الأرجنتين

4- كراتشي - باكستان

6- كاراكاس - فنزويلا

7- لوساكا - زامبيا

8- تشيناي - الهند

9- بنغالور - الهند

10- نيودلهي - الهند

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard