بعد أسبوع من إعلان ترامب... "غوغل" تطلق موقعاً خاصاً بفيروس كورونا (صور)

23 آذار 2020 | 12:04

المصدر: "ذا فيرج"

غوغل والفيروس (فوربس).

أطلقت شركة #غوغل الأميركية، موقعاً إلكترونياً جديداً مخصصاً للمعلومات الخاصة والموثقة حول فيروس كورونا المستجدّ، وذلك بعد أسبوع فقط من طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب المساعدة من الشركة في مكافحة الفيروس القاتل.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن الرئيس دونالد ترامب عقد مؤتمراً صحافياً ادّعى فيه أن غوغل ستبني موقعاً لفحص فيروسات كورونا، حيث سيوجه الأشخاص إلى مواقع الاختبار، حيث يتضمن الموقع الجديد تقديم معلومات موثّقة للأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات تتعلق بالفيروس، لمحاربة الشائعات التي انتشرت أخيراً، كما سيكون هناك تبويب للأعراض والوقاية والإحصائيات العالمية والمعلومات ذات الصلة محلياً.

وأكدت "غوغل" أنها عملت مع الهيئات والسلطات ذات الصلة، من أجل إطلاق موقع " google.com/covid19"، حيث سيمنح زواره فرصة العثور على "المعلومات المستندة إلى الولاية، ونصائح الأمان والوقاية، واتجاهات البحث المتعلقة بـ COVID-19، وموارد إضافية للأفراد والمعلمين والشركات"، من خلال مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.

الموقع متاح باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي، ولكن المتحدث باسم  "غوغل" أكّد في تصريحات لـ"ذا فيرج"، أن دعم اللغة الإسبانية سيُتاح قريياً، كما يحتوي على مقاطع فيديو بلغة ASL، وخريطة عالمية توضح الحالات المؤكدة بحسب البلد، والكثير من المعلومات حول جهود الإغاثة الأخرى.

الغريب أن موقع غوغل الذي انتظره الجميع، جاء مخالفاً لما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث لا يتضمن ما ادّعى أنه سيضمه بتوجيه الزوار إلى مكان الاختبار وتحديد مواعيد لهم، أقرب شيء لإيجاد اختبار هو القائمة المنسدلة التي توفر روابط لمواقع محلية، على سبيل المثال، اختيار كاليفورنيا يوفر رابطًا لإدارة كاليفورنيا للصحة العامة.

وتبذل الكثير من شركات التكنولوجيا الكبرى جهوداً لتقديم الدعم المرتبط بفيروس كورونا، والمساهمة في إبطاء انتشاره وإسراع اكتشاف الحالات من خلال توجيههم لإجراء الاختبار أو تلقي الرعاية الصحية.

الموقع.

الموقع.


بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard