اجتماع لمجلس بلدية البترون ونداء إلى أبناء المدينة

21 آذار 2020 | 21:11

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

اجتماع لمجلس بلدية البترون ونداء إلى أبناء مدينة.

وجّه رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك عقب اجتماع لمجلس بلدية البترون نداء إلى أبناء مدينة البترون ومكونات مجتمعها الأهلي للتعاون في سبيل حماية المدينة واهلها. وأعلن عن إنشاء خلية ازمة لمكافحة فيروس كورونا لوقاية منه والحد من انتشاره داعياً كل من يرغب بالمساعدة والمساهمة والتطوع لوجستياً أو صحياً أو طبياً للاتصال على أرقام بلدية البترون 06642032 و 06642551 خلال دوام العمل.

وتوجه الحرك بالشكر إلى ابناء المدينة بالقول: "لقد أثبتم مرة جديدة أنكم على قدر كبير من الحس بالمسؤولية والتعاون خصوصاً في هذه المرحلة من خلال تعاطيكم بوعي عبر التزامكم بالبقاء في منازلكم".

وأضاف: "هناك مؤشرات تدل على تزايد عدد الإصابات في لبنان ما يعني أن هناك حالة من الانتشار تهدد الجميع بخطر أكبر لذا ندعوكم للاستمرار بالحجر المنزلي لأنه السبيل الوحيد للحد من انتشار الوباء".

وأعلن "عن سلسلة تدابير جازمة مواكبة تطور انتشار الفيروس وسنقوم بإقفال مداخل مدينة البترون وترك مدخل واحد لأبناء المدينة للسماح لهم بالعودة إلى مدينة وسمنع كل زائر لمدينتنا. وأدعو شبابنا ومكونات المجتمع الأهلي في البترون لمساعدتنا في مراقبة كل الأحياء وكل شوارع المدينة ومداخلها ونتلقى اتصالاتكم على أرقام هاتف البلدية لكي نعمل معا لحماية مدينتنا وأهلها."

وفي بلدة إجدبرا تم إغلاق مداخل البلدة بالحجارة واعتماد المدخل الرئيسي الشرقي – تقاطع عبرين ـ بجدرفل للدخول إلى القرية.

وبدأت فصيلة قوى الأمن الداخلي في قضاء البترون بتسيير دوريات في كافة أرجاء المنطقة وسطرت محاضر ضبط في حق كل الأشخاص المتواجدين في الطرق بسبب خرقهم لقرار مجلس الوزراء القاضي ببقاء المواطنين في منازلهم وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى.

من جهته وجه إمام مسجد البترون الشيخ محمود النعمان نداء إلى "الأهالي الكرام ومن كل الأعمار ذكوراً وإناثاً وحرصاً على سلامتكم وسلامة الجميع والتزاماً بقرارات وزارة الصحة وسائر الجهات المعنية نطلب من الجميع البقاء في البيوت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى سائلين الله تعالى أن يرفع البلاء والغلاء والوباء والداء عن البلاد والعباد إنه نعم المولى ونعم المجيب".

ودعا عبر مكبرات الصوت في مسجد البترون "لعدم الخروج إلا للحالات الطارئة وذلك نظراً لما آلت إليه الأمور من عدوى للفايروس كورونا وحفاظاً على صحة وانفس الناس التي هي من الضروريات الخمس التي أمرنا الله سبحانه بالحفاظ عليها مع الدعاء أن يرفع الله عنا هذا البلاء". 

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard