"فايسبوك" و"يوتيوب" تتهمان خدمة الجيل الخامس (G5) الصيني بتفشي كورونا

21 آذار 2020 | 18:28

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

السلطات الصينية تطلق شبكات الجيل الخامس.

في عصر التكنولوجيا، بات تداول المعلومات والحصول على الأخبار أمراً سهلاً وسريعاً، ولا سيما في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي تكافح فيه الصين فيروس كورونا، أعلنت سلطات العاصمة الصينية، بكين، تشغيل 26 ألف محطة من محطات الجيل الخامس G5.

فانقسم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بين مجموعات معارضة للقاحات وتلك التي تقوم بحملات ضد الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة (G5) إذ لجؤوا لموقعَي فايسبوك ويوتيوب للتحدّث عن وجود رابط ما بين الفيروس والشبكات الجديدة.

ووفقاً لموقع "مترو" البريطاني، نشر آلاف الأشخاص مقاطع فيديو ومقالات تظهر أن إشارات راديو ذات الترددات العالية المستخدمة في شبكات الهواتف لها تأثيرات سلبية على صحّة الإنسان، إذ تزيد معدلات الإصابة بأمراض خطرة كالسرطان والأمراض العصبية، ومرض ألزهايمر، وهي التي سبّبت فيروس كورونا.

رابط بين فيروس كورونا والشبكات الجديدة.

وتشير مصادر أخرى إلى أن الصين استخدمت الشبكة لنشر التعليمات والإجراءات الصحيّة الخاصة بالمرض في المستشفيات وأماكن العزل للتواصل مع الأطقم الطبية والسلطات الطبية المعنيّة.

وعلى الرغم من تلقي هذا الموضوع صدى وانتقادات كثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، تبقى الادعاءات خاطئة، إذ لا يوجد أي دليل ملموس.

معلومات خاطئة عن التأثيرات السلبيّة لشبكات الجيل الخامس.


مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard