الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خطأ محرج يُجبر "يويفا" على الاعتذار

المصدر: "أ ف ب"
خطأ محرج يُجبر "يويفا" على الاعتذار
خطأ محرج يُجبر "يويفا" على الاعتذار
A+ A-

اضطر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( #يويفا) إلى تصحيح خطأ محرج وقع فيه، بعدما أعلن أن مسابقة #كأس_أوروبا التي تأجلت من صيف العام الحالي إلى عام 2021، بسبب تفشي وباء فيروس #كورونا المستجد، ستظل محتفظة باسمها وشعارها السابقين "أورو 2020".

وكان "يويفا" قال في تغريدة سابقة عبر حسابه في "تويتر": "على الرغم من أنه سيقام من 11 حزيران إلى 11 تموز 2021، لكنه سيظل معروفا تحت اسم: أورو 2020".

غير أنه عاد في غضون ساعات قليلة للاعتذار بنفس الطريقة، قائلاً: "مع الاعتذار عن الخطأ السابق، لكن لكي نكون واضحين لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن اسم مسابقة كأس أوروبا المعاد ترتيبه الذي سيقام في عام 2021. التغريدة السابقة التي تم إرسالها كانت عن طريق الخطأ".

وكان "يويفا" قد أقر الثلثاء تأجيل نهائيات البطولة التي كانت مقررة ان تقام بين 12 حزيران و12 تموز في 12 مدينة، 12 شهرا لتصبح بين بين 11 حزيران و11 تموز 2021، دون تعديل صيغتها.

واراد "يويفا" من قراره افساح المجال أمام البطولات المحلية المعلقة للسبب نفسه للاستكمال، فيما لو سمحت الظروف بذلك.

وقال الاتحاد القاري إن التأجيل: "سيساعد جميع المسابقات المحلية، المعلقة حاليا بسبب حتى انتهاء حالة الطوارئ الناجمة عن التخوف من فيروس كوفيد-19"، حيث تعهد إنهاء المواسم بحلول 30 حزيران المقبل.

وجاء إعلان الاتحاد القاري الذي يتخذ من مدينة نيون السويسرية مقراً له، في أعقاب اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو شارك فيه ممثلون لمختلف المعنيين باللعبة (أندية ورابطات بطولات وطنية واتحادات محلية ولاعبين) في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا للتعامل مع هذه الأزمة الصحية.

ويشارك 24 منتخباً في بطولة كأس أوروبا، وحسمت التصفيات حتى الآن هوية 20 منها، بينما كان من المقرر ان تحسم هوية البقية في ملحق قاري أواخر آذار الحالي، لكن "يويفا" أكد ان الملحق أرجئ أيضا، وحدد له فترة التوقف الدولية في حزيران المقبل كموعد أولي، مشدداً في الوقت عينه على أن ذلك "يرتبط بإعادة تقييم الوضع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم