الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دخول حظر التجوال حيز التنفيذ في الأردن

المصدر: ا ف ب
دخول حظر التجوال حيز التنفيذ في الأردن
دخول حظر التجوال حيز التنفيذ في الأردن
A+ A-

دوت صفارات الإنذار أكثر من مرة صباح اليوم السبت في عمان وعموم المدن الأردنية معلنة دخول حظر التجوال حيز التنفيذ حتى إشعار آخر في إطار اجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي سجلت حتى الآن 85 إصابة به في المملكة.

وعند الساعة السابعة من صباح السبت بالتوقيت المحلي (04,00 ت غ)، دون صفارات الإنذار لأكثر من دقيقة في عمان ومدن الأردن.

ودعا مدير التوجيه المعنوي الناطق باسم الجيش الأردني مخلص المفلح في تصريحات لقناة "المملكة" التلفزيونية الرسمية المواطنين إلى "تحمل قرار حظر التجول في سبيل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم"، مشيرا الى أن "المخالطة هي سبب انتشار الفيروس".

وأكد الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان ناصر الرحامنة أن "الأمانة ستقوم صباح السبت ومع بدء سريان حظر التجوال بالتعقيم الشامل للمدينة".

وأوضح أن "التعقيم سيشمل جميع مناطق أمانة عمان وأحيائها والمرافق التجارية والشوارع الرئيسية من خلال فرق متخصصة موزعة على 100 آلية مخصصة لعمليات التعقيم وذلك للحفاظ على الصحة والسلامة العامة".

وشهدت المحال والأسواق التجارية في عموم محافظات المملكة مساء أمس الجمعة ازدحاما شديدا لم تشهده من قبل، إذ اصطف الناس في طوابير طويلة لشراء حاجاتهم الغذائية وخصوصا الخبز.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الجمعة "حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة ابتداء من الساعة السابعة صباحا من يوم السبت الموافق 21 آذار/مارس 2020 وحتى إشعار آخر". وأشار إلى إغلاق جميع المحلات التجارية، وسيتم الإعلان الاثنين عن أوقات محددة ليشتري المواطنون حاجاتهم وضمن آلية محددة.

وبرر العضايلة قرار حظر التجوال بأن المواطنين لم يلتزموا بدعوة الحكومة لهم بالبقاء في بيوتهم.

وحذر من أن مخالفة أمر حظر التجوال قد تؤدي الى "الحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم