خاص "النهار"- مسار كورونا في لبنان... وهذا ما ينتظرنا في المرحلة المقبلة

20 آذار 2020 | 19:07

المصدر: النهار

الكورنيش خالياً. (تصوير نبيل اسماعيل).

منسوب التفاؤل خفّ، وما كان حتى يوم أمس مُطمئناً إلى حدٍّ ما. الأسبوعان المقبلان سيكشفان حقيقة ما نحن مقبلون عليه، فإما ننجح في احتواء هذا الانتشار وقدرة المستشفيات على استيعاب الحالات تباعاً، وإما نصل إلى ما يخشاه ويُحذر منه الجميع "عدم قدرة القطاع الاستشفائي على استيعاب الحالات المتزايدة يومياً".خطوة لافتة قامت بها وزارة الصحة بالأمس من خلال السماح لـ13 حالة كانت متواجدة في مستشفى الحريري الجامعي لاستكمال الحجر المنزلي الصارم وفق الإجراءات الموصى بها، حتى مع عدم تسجيلها نتيجتين سلبيتين تؤكد شفاءهما الكامل. فهل تحاول الوزارة استباق المرحلة المقبلة، وتفريغ المستشفيات للحالات الأكثر حاجة؟
"إصابات مجهولة المصدر والسبب هو العدوى المجتمعية"، هذه العبارة أثارت قلق المواطنين بالأمس. ما صرح به وزير الصحة حمد حسن كان مختلفاً عما كنا نسمعه سابقاً. برأيه، إن "لبنان لا يزال في المرحلة الثالثة من تفشي كورونا و5 في المئة من المصابين إصابتهم حرجة. نحن نتهيأ للمرحلة الرابعة، مرحلة الاستنفار، آملين ألا نقع فيها، وقد تمّ أمس تسجيل حالات معدومة المصدر".
في قراءة للأرقام وتطورها ومراحل تطور مسار...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 95% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard