جوني كوكا يكشف لـ"النهار" سبب استقالته من ملبيري

20 آذار 2020 | 21:23

المصدر: النهار

Jhonny Coca.

انضمّ المصمم المبدع جوني كوكا إلى عائلة "ملبيري" عام 2015، واستطاع أن يكون جزءاً مهماً من تاريخ هذه العلامة البريطانية العريقة. منذ فترة قصيرة، أعلنت العلامة المعروفة عن تخلّي كوكا عن منصبه كمدير تنفيذي للعلامة في 31 آذار 2020. 

درس جوني الهندسة المعمارية وعشق الرياضيات والهندسة، بقدر افتتانه بالألوان والتصميم والرسم. استطاع أن يجسّد فلسفة إبداعه في العديد من الماركات العريقة مثل "لوي فيتون" و"سيليلن"، فساهم في تصميم الكثير من الحقائب والأحذية التي يحتاجها الرجال والنساء خلال إطلالاتهم اليومية. نشأته في عائلة إسبانية متكاتفة، جعلته يدرك ويؤمن بقوة مجتمعه. فأصبح جوني بطل المواهب البريطانية، وأثبت جدارته وإبداعه في Mulberry كأكبر مصنع للسلع الجلدية الفاخرة.

 جوني كشف في حديث لـ"النهار"، عن السبب الرئيسي الذي دفعه إلى ترك هذه الدار التي حضنته لمدة 5 سنوات.

كيف كانت تجربة العمل مع "ملبيري"؟

عملت لمدة 5 سنوات في هذه العلامة البريطانية الأيقونية. لقد كانت تجربة رائعة وأنا فخور بكل الإنجازات والتصاميم التي قدّمتها لهذه الماركة. الحب والشغف اللذان استطعت تجسيدهما خلال مسيرتي العملية لن يتكررا، واكتسبت الكثير من الخبرة وأكتفي بالقول إنني جزء من تاريخ "ملبيري"، وهذا فخر كبير لي.

لماذا قررت التخلي عن هذا المنصب في الدار؟

تأتي لحظات في حياتنا ندرك الأشياء والأحلام التي نريد تحقيقها. في الوقت الراهن، أنا أتطلع إلى البقاء إلى جانب عائلتي فقط. أريد أن أكون معهم في كل لحظة من هذه الأيام القاسية التي نعيشها، والاعتناء بهم. كما أنني أخطط لمرحلة انتقالية جديدة وأفضل في حياتي.

هل تتضمن هذه الخطة المستقبلية افتتاح ماركة تحمل اسمك؟

أرغب في الإفادة من الخبرة التي اكتسبتها مع العلامات التجارية السابقة، وأشاركها ضمن فريق عمل ناجح ومع علامات أخرى. أحب أن يكون هذا النجاح جزءاً من حياتي اليومية، ولكن بالنسبة لإنشاء علامة تجارية فهذا الأمر غير وارد في الوقت الحالي لأنني أعمل على إنجاز مشروع آخر، ولكن في المستقبل، لا أحد يعلم!


بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard