حسن: لبنان لا يزال في المرحلة الثالثة من تفشي كورونا

20 آذار 2020 | 11:12

وزير الصحة.

أوضح وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس لجنة الصحة النيابية عصام عراجي، أن "لبنان لا يزال في المرحلة الثالثة من تفشي كورونا و5 بالمئة من المصابين إصابتهم حرجة، وقال: "نتهيأ للمرحلة الرابعة من خطتنا الموضوعة لمكافحة كورونا، آملين ألا نقع بها وقد تم أمس تسجيل حالات معدومة المصدر". وأكد أن "التزام المجتمع هو ما يحدد إلى أين نتجه في تطور الامور". وأعلن أن هناك 1185 جهاز تنفس شغال وننتظر وصول 110 أجهزة جديدة ووزارة الدفاع أمنت لوزراة الصحة 20 مليون دولار لمكافحة كورونا".

بدوره أعلن رئيس لجنة الصحة النيابية عصام عراجي، أن 12 مستشفى حكوميا مجهزة لاستقبال المصابين بكورونا وهي موزعة على المناطق اللبنانية كافة".

وقال: "كل الحالات الإيجابية كانت تدخل مستشفى رفيق الحريري الجامعي وتم تجهيز 12 مستشفى حكومي آخر". وأشار الى أن نسبة من هم بحاجة إلى أجهزة تنفس لا يتعدى عددهم 3%".

وأوضح أن عدد أجهزة التنفس المخصصة للكبار والصغار في المستشفيات الحكومية هو 165، مشيرا الى ان "وزارة الصحة والانماء والاعمار قدما طلبا لشراء أجهزة إضافية".

أضاف: "هناك 40 مليون دولار من البنك الدولي و10 ملايين من الهيئة العليا للاغاثة مرصودة لملف فيروس كورونا".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard