الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـNBA
إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـNBA
A+ A-

كشف #دنفر_ناغتس، المشارك في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، عن إصابة أحد أعضائه بفيروس #كورونا، من دون أن يحدد إذا كان لاعباً، أو أحد العاملين في طواقم الفريق.

وقال ناغتس في بيان: "جاء فحص عضو من مؤسسة دنفر ناغتس إيجابياً لكوفيد-19"، موضحاً: "الشخص الذي خضع للفحص في 16 آذار الحالي بعد أن عانى من أعراض تتوافق مع كوفيد-19، موجود حاليا تحت رعاية الطاقم الطبي للفريق وفي عزلة ذاتية".

وأفاد أنه "تم إجراء الفحص باتباع توجيهات مسؤولي الصحة العامة في الولاية وأطباء الفريق. صحة وسلامة لاعبينا ومؤسستنا، وجميع من هم في الدوري ومن يُحتَمَل أن يتأثروا بهذا الوضع، أمر بالغ الأهمية".

وكان لاعب ارتكاز يوتاه جاز الفرنسي رودي غوبير أول لاعب في الدوري يُعلَن عن إصابته بفيروس "كوفيد-19"، ما دفع رابطة "أن بي آي" إلى تعليق الموسم المنتظم لمدة 30 يوماً على الأقل بحسب ما أفاد مفوض الرابطة آدم سيلفر الأسبوع الماضي.

ثم لحق بغوبير زميله في يوتاه دونوفان ميتشل، قبل أن يرتفع الرقم بإصابة لاعب ديترويت بيستونز كريستيان وود.

ويُعتقد أن اصابة وود مرتبطة باصابة غوبير لأنه تواجه مع الأخير حين التقى بيستونز مع جاز في السابع من آذار الحالي، أي في اليوم الذي تم تشخيص إصابة الفرنسي بالفيروس الذي أحدث فوضى عارمة في الأحداث الرياضية الأميركية والعالمية على السواء.

وأدت إصابة غوبير إلى وضع جميع اعضاء الفرق الخمسة التي تواجه معها يوتاه قبل 10 أيام من الإعلان عن النتيجة الإيجابية للفحص المخبري، في الحجر الصحي، وهي كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس، بوسطن سلتيكس، ديترويت بيستونز وتورونتو رابتورز حامل اللقب.

ثم أعلن بروكلين نتس عن إصابة 4 من لاعبيه بالفيروس، بينهم كيفن دورانت الذي اختار بنفسه ان يكشف إصابته، على رغم ان النادي امتنع عن تحديد هوية اللاعبين.

ونقل موقع "ذا أثلتيك" الرياضي عن دورانت، أفضل لاعب في الدوري لعام 2014، والذي لم يخض أي مباراة هذا الموسم لتعافيه من إصابة سابقة، تأكيده خضوعه لفحص إيجابي لفيروس "كوفيد-19".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم