إنارة تمثال المسيح في ريو دي جانيرو بالأعلام ورسائل للصلاة في مواجهة الوباء

19 آذار 2020 | 21:36

المصدر: "النهار"

التمثال مضاء.

كمبادرة تهدف إلى بعث الأمل في نفوس الناس حول العالم، في ظل الأجواء السلبية والمأسوية السائدة في معظم دول العالم مع انتشار فيروس كورونا المستجد، تمّت إنارة تمثال يسوع المسيح في ريو دي جانيرو في البرازيل بأعلام مختلف البلدان. هذه الرسالة التضامنية، بحسب ما ذُكر في CNN شملت كافة الدول التي ينتشر فيها الوباء. وأنير التمثال المطل على ريو دي جانيرو أيضاً برسائل أمل مثل: "فلنصلّي معاً" التي ظهرت بلغات مختلفة كدعوة كي يلجأ الجميع إلى الصلات تضامناً مع الدول التي انتشر فيها الفيروس، فيما وصل عدد الإصابات حول العالم إلى 218000، وتم إعلان حالة طوارئ في معظم دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن البرازيل كانت قد أعلنت عن الحالة الأولى لديها في 26 شباط الماضي، بينما وصل عدد الإصابات فيها إلى 261 في 17 آذار الحالي. كما أعلنت كل من ريو دي جانيرو وساو باولو حالة طوارئ، وتم تحديد النقل العام بهدف الحد من انتشار الوباء. إضافةً إلى ذلك، وُجهت دعوة عامة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ووقف التجمعات. كما ألغيت أنشطة عديدة وأحداث واحتفالات رياضية وثقافية وتمت الدعوة إلى العمل من المنزل.

مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard