إندونيسيا تمنع عقد اجتماع إسلامي في ظل مخاوف من تفشي كورونا

19 آذار 2020 | 11:42

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

عمليت تعقيم في إندونيسيا (أ ف ب).

أشار مسؤول إلى أنّ السلطات منعت عقد اجتماع ديني للمسلمين يشارك فيه الآلاف في #إندونيسيا بسبب مخاوف من أن يساهم في انتشار فيروس #كورونا.

لكن في مكان آخر من إندونيسيا، أقيم تجمع للمسيحيين شارك فيه أكثر من ألف شخص، على الرغم من حضّ الدولة على عدم حضور الفاعليات الدينية الكبيرة.

وأعلنت إندونيسيا اكتشاف أقل من 300 حالة إصابة بفيروس كورونا لكن هناك مخاوف من وجود العديد من الحالات غير المكتشفة حيث اتهم العاملون في المجال الصحي الحكومة بالتقاعس.

وعلى مدى أيام، حاولت السلطات إقناع اجتماع آسيا، الذي تنظّمه حركة جماعة التبليغ الأصولية العالمية، بمنع التجمع الذي يعقد في جوّا القريبة من مدينة ماكاسار في إقليم سولاويسي الجنوبي بعدما أصيب المئات بالعدوى في تجمع مماثل في ماليزيا.

وقال رئيس منطقة جوّا عدنان بوريشتا إحسان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت متأخر أمس: "الحمد لله، اتفقنا أخيراً على إرجاء أو إلغاء الاجتماع"، مضيفاً أنّ الزوار الموجودين الذين حضروا بالفعل سيجري عزلهم أثناء ترتيب مغادرتهم جوّا.

وتجمّع أكثر من 8500 شخص من أنحاء إندونيسيا وآسيا والشرق الأوسط في المنطقة.

وعلى الرغم من إلغاء المناسبة الدينية الإسلامية، أقيمت احتفالية كبيرة بمناسبة رسامة قس كاثوليكي في جزيرة فلورس في شرق إندونيسيا رغم أن عدد المشاركين كان أقل من المتوقع.

ولفت المتحدث باسم الحكومة المحلية ماريوس أردو جلامو إلى أنّ نحو ألف شخص شاركوا في القداس على الرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى مشاركة أقل بقليل من ثمانية آلاف.

وسجّلت إندونيسيا حتى الآن 227 إصابة بفيروس كورونا و19 حالة وفاة حتى أمس الأربعاء.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard