الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كورونا يهدّد بتسريح جماعي للاعبين

المصدر: "رويترز"
كورونا يهدّد بتسريح جماعي للاعبين
كورونا يهدّد بتسريح جماعي للاعبين
A+ A-

أكد الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين أن #كرة_القدم تواجه أول أزمة اقتصادية منذ عقود، مع احتمال تسريح جماعي للاعبين، إذا لم يتدخل المسؤولون لمساندة أندية توقفت المسابقات التي تنافس فيها، بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وستختفي كرة القدم للمحترفين من على الخريطة لأسابيع، وربما لأشهر عدة، بعد تعليق كل مسابقات الدوريات الكبرى والكأس والمنافسات الدولية، وكان آخرها تأجيل كأس أوروبا 2020 وكوبا أميركا.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين يوناس باير هوفمان للصحافيين خلال مؤتمر عبر الفيديو: "من دون شك، صحة وسلامة الجميع أولوية قصوى، لكن مخاوف اللاعبين تتجه سريعاً صوب لقمة العيش".

وتابع: "بالنسبة إلى الغالبية العظمى، يعد توقف الدخل لشهرين أو ثلاثة تهديداً مباشراً. العواقب على الصناعة ستكون وخيمة سريعاً جداً، لذا نطالب بعمل جماعي منظم لحل المشكلة، وهو أمر مهم جداً".

وأضاف باير هوفمان أن كرة القدم واصلت النمو، خلال الأزمة المالية في 2008، لكن هذه المرة لا تسير الأمور في مصلحتها.

وأكمل: "لأول مرة خلال عقود، نواجه أزمة اقتصادية حقيقية في كرة القدم. لا توجد احتياطيات كبيرة يمكننا اللجوء إليها، نعرف جميعاً كيف تدار ميزانيات الأندية فيما يتعلق بالسيولة".

وواصل: "لو لم نتدخل سريعاً للحفاظ على التدفقات النقدية، فإننا سنشهد تسريحاً جماعياً للاعبين والأجهزة الفنية خلال أسابيع".

وأضاف أن الأندية في مسابقات الدوري الكبرى ستعبر الأزمة، لكن الأمر سيكون مختلفاً تماماً في المسابقات الأقل شأناً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم