السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

منظمو فلاشينغ ميدوز يردّون على قرار رولان غاروس

المصدر: "أ ف ب"
منظمو فلاشينغ ميدوز يردّون على قرار رولان غاروس
منظمو فلاشينغ ميدوز يردّون على قرار رولان غاروس
A+ A-

ألمح منظمو بطولة #فلاشينغ_ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى في #كرة_المضرب، إلى إمكان تعديل موعدها بعد قرار إرجاء بطولة #رولان_غاروس الفرنسية، بسبب تفشي فيروس #كورونا، ونقلها إلى بعد أيام فقط من البطولة الأميركية.

وأعلن الاتحاد الفرنسي للعبة مساء الثلثاء إرجاء بطولة رولان غاروس من موعد انطلاقها المقرر في 24 أيار المقبل، إلى 20 أيلول المقبل،  لكن الخطوة أثارت انتقادات واسعة من لاعبين ولاعبات، إذ أن الموعد الجديد لثانية البطولات الأربع الكبرى، بات بعد أسبوع فقط من ختام بطولة الولايات المتحدة، التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وبدا من الانتقادات أن المنظمين الفرنسيين حددوا الموعد الجديد من دون تشاور مسبق مع المعنيين، وفي مقدمهم رابطتا المحترفين والمحترفات.

وفي بيان، أكد الاتحاد الأميركي للعبة المنظم لفلاشينغ ميدوز المقررة بين 24 آب (انطلاق التصفيات) و13 أيلول المقبلين، أنه لن يعدّل موعدها حالياً، لكنه ترك المجال متاحاً لذلك.

وأوضح: "ندرك أن قراراً من هذا النوع (تعديل موعد بطولة كبيرة) لا يجب ان يتم اتخاذه بشكل أحادي"، في ما بدا انتقاداً مبطناً للخطوة الفرنسية.

وأضاف أنه "يواصل التحضير لبطولة فلاشينغ ميدوز 2020، وفي الوقت الراهن لن يجري أي تعديلات على البرنامج"، مشدداً في الوقت عينه إلى أن "هذه أوقات غير مسبوقة، ونحن نقوم بتقييم كل خياراتنا، بما فيها احتمال إرجاء البطولة إلى موعد لاحق".

يشار إلى أن الموعد الجديد لرولان غاروس يتعارض أيضاً مع منافسات كأس لايفر الاستعراضية المقررة هذا العام بين 25 أيلول المقبل و27 منه في مدينة بوسطن الأميركية.

وفرض تفشي فيروس كورونا شللاً شبه كامل في عالم الرياضة، في ظل القيود الصارمة التي فرضتها العديد من الدول على حركة التنقل والسفر للحد من انتشاره.

وفي كرة المضرب، أعلنت رابطة المحترفين إلغاء الدورات حتى 26 نيسان المقبل، بينما ألغت رابطة المحترفات دوراتها حتى الثاني من أيار المقبل. كما أعلن الاتحاد الدولي للعبة إرجاء نهائيات كأس الاتحاد لمنتخبات السيدات التي كانت مقررة في بودابست في نيسان المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم