الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: قادة دول العالم يعقدون اجتماعاً عبر الإنترنت

المصدر: بزنس إنسايدر
بالصور: قادة دول العالم يعقدون اجتماعاً عبر الإنترنت
بالصور: قادة دول العالم يعقدون اجتماعاً عبر الإنترنت
A+ A-

اضطر قادة دول العالم الأقوى إلى إدارة أعمالهم في اجتماع عبر الإنترنت هذه الأيام!

ففي التفاصيل، عقد قادة مجموعة السبعة بلدان (G7) اجتماعاً عبر الإنترنت يوم الاثنين الواقع فيه 16 آذار، لمناقشة فيروس COVID-19 العالمي.

وفي صورة نشرها الصحافي ألفين لوم في موقع تويتر، يظهر كلّ من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي في مكالمة عبر الإنترنت.


وكان موضوع المكالمة، وفقًا لموقع "بزنس إنسايدر"، كيفية تنسيق دول مجموعة السبع تعاملها مع فيروس كورونا المستجد، مع ظهور توتّرات بين الدول الأوروبية والولايات المتحدة بشأن قيود السفر وتطوير اللقاحات لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وجاء المؤتمر بعدما كشفت إحدى وكالات الأنباء الألمانية إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحاول جذب العاملين في شركة CureVac ، التي تعمل على إيجاد اللقاح المناسب للقضاء على فيروس كورونا، إلى أراضيها، من خلال مدفوعات ماليّة ضخمة وتأمين اللقاح للولايات المتحدّة بشكل حصري.

ويأتي الاجتماع عبر الإنترنت أيضاً بعد حظر الدول التجمّعات في الأماكن العامّة كجزء من الاجراءات الوقائيّة.

ومن المرجّح أن تتم المكالمات وتُعقد الاجتماعات عبر الانترنت على مدار الأسابيع والأشهر المقبلة، عقب إغلاق الشركات، والجامعات، والمدارس، والتي تعمل على تحويل العمل عبر الإنترنت، أبوابها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم